رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوز الأهلي على سموحة يشعل صراع الصدارة

رياضة

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 15:37
فوز الأهلي على سموحة يشعل صراع الصدارة الأهلي وسموحة

باتت معركة المنافسة على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قريبة جدا من الاشتعال بعد اقتراب الاهلي حامل اللقب من دخول المربع الذهبي للبطولة في اعقاب فوزه الاخير على سموحة 3-1 امس الخميس.

وارتفع رصيده الاهلى بعد الفوز الى 17 نقطة من ثماني مباريات وله اربع مباريات مؤجلة في حال الفوز بها سيكون مرشحا للانفراد بالصدارة.

ويحتل انبي الصدارة برصيد 26 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الزمالك مطارده الاقرب بينما ياتي وادي دجلة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة يليه بتروجيت برصيد 20 نقطة وطلائع الجيش الخامس برصيد 19 نقطة.

ويتوقع ان تشهد مباريات الجولة 13 التي تنطلق غدا السبت الكثير من الاثارة في ظل رغبة اهل القمة في تعزيز مواقعهم ورغبة فرق الذيل في الابتعاد ولو قليلا عن قاع الترتيب.

تنطلق الجولة 13 باقامة خمس مباريات غدا السبت من ابرزها مواجهة وادي دجلة مع ضيفه طلائع الجيش.

قال حمادة صدقي مدرب وادي دجلة

ان مواجهة الجيش يعتبرها من المواجهات الصعبة نظرا لما يملكه المنافس من لاعبين مميزين ومدرب متمرس.

واضاف صدقي لرويترز "سأخوض المباراة وعيني على النقاط الثلاث لانني قلت للاعبين اننا لن نتراجع عن المنافسة على المراكز الاولى."

وتابع صدقي "المشوار طويل وفقدان اي نقطة في منتصف الدوري يعني الخروج تدريجيا من نطاق المنافسة وهذا ما حذرت منه اللاعبين."

في المقابل قال طلعت يوسف مدرب طلائع الجيش ان عودة فريقه للانتصارات في الجولة الماضية منحت اللاعبين دفعة معنوية قبل مواجهة دجلة.

واضاف "درست دجلة جيدا واعلم كل تفاصيله ونتعامل معه بقوة وحذر مع عدم الاندفاع الهجومي."

وفي مباراة اخرى يحل مصر المقاصة الذي خسر 3-1 امام الزمالك قبل ايام ضيفا على الجونة المنتشي بفوزه على المصري كما يلتقي اتحاد الشرطة مع الداخلية بعد هزيمة كل

منهما في الجولة الماضية.

ويسعى الاسماعيلي بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو الى ادراك ما فاته للدخول في المنافسة عندما يستضيف العاب دمنهور الذي حقق الفوز الاول له هذا الموسم في الجولة الماضية امام الرجاء.

ويملك الاسماعيلي 16 نقطة ويحتل المركز العاشر بينما دمنهور في المركز 18 بخمس نقاط.

ووصف محمد عمر مدرب دمنهور المواجهة مع الاسماعيلي بانها صعبة للغاية مضيفا لرويترز "سنواجه فريقا يملك الخبرات وفريقي تنقصه تلك الميزة لكن روحنا المعنوية ستكون سببا في تقديم مباراة جيدة."

كما يلتقي يوم السبت الاتحاد السكندري بقيادة المدرب حسام حسن مع ضيفه النصر الذي يتزيل المسابقة بنقطتين والذي لم يحقق اي فوز حتى الان بعد ان خسر عشر مرات وتعادل مرتين.

وسيكون الزمالك على موعد مع الاسيوطي قبل الاخير يوم الاحد في نفس الجولة.

قال اسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك ان فريقه سيتدرب اليوم على ملعب المباراة باسيوط استعدادا للمباراة.

واضاف يوسف "لا نعاني من غيابات ونسعى للعودة بالنقاط الثلاث لانها الاهم في تلك المرحلة من عمر المنافسة."

كما يلتقي الاحد أيضا بتروجيت مع المصري والرجاء مع المقاولون العرب.

وتختتم مباريات الجولة 13 يوم الاثنين بمواجهتين ناريتين عندما يلتقي الاهلي مع حرس الحدود وانبي المتصدر مع سموحة المتراجعة نتائجه.
 

أهم الاخبار