رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الأهلي ينتفض ويتخطى سموحة بثلاثية

رياضة

الخميس, 11 ديسمبر 2014 18:57
فيديو..الأهلي ينتفض ويتخطى سموحة بثلاثيةالأهلي وسموحة
كتب – صبري حافظ

حقق فريق الأهلي فوزاً مهماً ومستحقاً على مضيفه سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف بإستاد الإسكندرية في الجولة الثانية عشر للدوري الممتاز .

  وحول الأحمر خسارته بهدف في الشوط الأول إلى فوز بالثلاثة حيث تقدم الأهلي خطوة كبيرة نحو الصدارة التي يسعى إليها بقوة بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد سموحة عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.
تقدم سموحة بهدف في الدقيقة  17  لأحمد شكري وسجل الثلاثية الحمراء أحمد عبد الظاهر وعماد متعب وتريزيجيه في الدقائق 58 و74 و82.
جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر سموحة على معظم فترات الشوط الأول وتغير الوضع في الثاني وجاء طرد  أحمد نبيل "مانجا" في الدقيقة 52 ليكون نقطة تحول للأهلي أمام دفاع مفتوح وفشل الفرنسي لافاني المدير الفني لسموحة في أحداث تعديل وتأمين دفاعاته بعد الطرد.
الشوط الأول

بدأ سموحة مهاجماً من خلال تحركات الثلاثي أحمد شكري وعلاء علي وأحمد نبيل "مانجا" في اليمين من أجل تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب.

ويرد الأهلي بهجمة ويخطأ المدافع السيد فريد ويلمس الحارس محمد صبحي الكرة إلى الركنية ويحتسب الحكم الكرة ضربة مرمى.

يضغط الأهلي ويتحرك يساراً حسين السيد ومعه تريزيجيه ولم تكتمل المحاولات للبطء وعدم المساندة الحقيقية من العمق.

يتبادل الأهلي وسموحة الهجمات دون خطورة على  المرمي وتصل التسديدات سهلة في يد الحارسين.

في الدقيقة 17 يحتسب الحكم

ضربة حرة  على حدود المنطقة لدفع حسين السيد للاعب علاء علي يتصدى للكرة أحمد شكري ويسدد بيسراه في المقص الأيسر للحارس الصاعد مسعد عوض اكتفى بالنظر إليها وهو ملقى أرضاً محرزاً هدف التقدم للفريق السكندري.

وجاء الهدف ليزيد ويرفع من معنويات الفريق السكندري ومن ضربة حرة خلف دفاعات الأهلي كاد يسجل إسلام عبد النعيم لولا أن الكرة طالت أمامه وتصل سهلة للحارس مسعد عوض.

في الدقيقة 32 يهدر سموحة هدفاً من هجمة سريعة  رائعة ويمرر إسلام عبد النعيم لإبراهيم عبد الخالق المنفرد يخرج مسعد في الوقت المناسب وتصطدم الكرة في وجهه وتضيع الفرصة.

يرد الأهلي  ويستلم عبد الله السعيد ويسدد قوية بجوار القائم مباشرة تليها استلام جيد لتريزيجيه ومن الجهة اليمنى للصندوق يسدد بليسينج" فوق العارضة مباشرة.

يحتسب الحكم ضربة حرة على حدود المنطقة ويتصدى أحمد شكري وتصطدم هذه المرة في الحائط البشري الأحمر.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط يلعب باسم علي عرضية تمر من أمام المرمى خاصة متعب وعبد الله السعيد وهما في حلق المرمى ولو "نفخها" احدهما لأحتضنت الكرة لشباك سموحة.الشوط الثاني
بدأ  سموحة الشوط الثاني مهاجماً كبداية اللقاء وشكلت انطلاقات علاء علي خطورة على دفاعات

الأهلي خاصة العمق شريف عبد الفضيل وشريف حازم.
سادت حالة من البطء  الشديد  في أداء الفريقين ووسط هذا الهدوء والرتابة يحصل "مانجا" الظهير الأيمن على الإنذار الثاني والطرد لعرقلة "تريزيجيه" في الدقيقة 52.
في الدقيقة 58 ومن أجمل الجمل التكتيكية في اللقاء يمرر تريزيجيه كرة "بينيه" ساحرة خلف الدفاع يساراً لحسين السيد يتقدم لحدود المنطقة ويلعب بالمقاس لأحمد عبد الظاهر يسدد بيمناه مباشرة من الوضع طائراً رائعة ترتد من الحارس محمد صبحي الملقي أرضاً وترتد لتصطدم بكتفه إلى داخل المرمى الخالي من أجمل الأهداف وأغربها.
يضغط الأهلي بعد ارتفاع معنوياته مستغلاً النقص  العددي الذي نال من سموحة نفسياً ومعنوياً ويلعب تريزيجيه عرضية أرضية زاحفة تمر من الجميع في حلق المرمى ويبعدها بإعجوبة حسام غالي لاعب سموحة وينقذ هدفاً مؤكداً للأحمر.
يرد على استحياء علاء علي ويسدد بعيداً عن التهديف  وشكلت هجمات  الأهلي خطورة أمام دفاع مفتوح.

في الدقيقة 74 ومن هجمة مرتدة حمراء  كربون من الهدف الأول للأهلي تصل الكرة خلف الدفاع لتريزيجيه يلعب عرضية يحاول إبراهيم عبد الخالق ابعادها يهيئ الكرة لمتعب يضع في المرمى الخالي مسجلاً هدف التفوق للأهلي.
يدخل السيد فريد مدافع سموحة المتقدم في جسم الحارس  مسعد عوض في كرة مشتركة وتتوقف المباراة للعلاج ويخرج عبد الله السعيد غير الموفق ويلعب مكانه موسى يدان.

في الدقيقة 82 ومن جملة منظمة للأهلي تصل الكرة لتريزيجيه يلعب الكرة "بليسينج" في المقص الأيسر البعيد لصبحى الذي فشل في ابعادها رغم مسئوليته المشتركة مع الدفاع  لعدم تقديره للكرة.
يجري الأهلي تغييريين متتاليين بنزول أحمد خيري ومحمد فاروق مكان متعب وعبد الظاهر بينما يلعب محمد حمص  وعبد العزيز يوسف مكان علاء علي وهشام فتح الله ولكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأحمر.

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

أهم الاخبار