فى الجولة الأخيرة لدورى المجموعات

اليوم..مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا

رياضة

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014 08:54
اليوم..مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا
إعداد - مصطفى جويلى:

تستكمل اليوم الأربعاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدوري المجموعات ابطال أوروبا والتى سيتم من خلال نتائجها حسم أسماء الفرق التى ستصعد بشكل نهائي الى دور الـ 16 .

البداية مع المجموعة الخامسة وهي المجموعة الوحيدة التي مازال الأمل موجودا عند كل فرقها ولو نظرياً للتأهل الى الدور الثاني، حيث يواجه بايرن ميونيخ الالماني فريق سيسكا موسكو الروسي، ويحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على روما في المواجهة الثانية .
بايرن الفريق الوحيد الذي حسم تأهله ونجح في اعتلاء القمة برصيد 12 نقطة ،بينما ستكون أمام سيسكا موسكو صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط  فرصة شبه مستحيلة تتطلب الفوز على بايرن وخسارة روما أمام مانشستر سيتي ليتساوى الفريقان في رصيد 8 نقاط ويتم اللجوء للمواجهات المباشرة التي سترجح كفة بطل روسيا على الفريق الإنجليزي بعدما تعادلا ذهاباً في موسكو 1-1 وخسر السيتي  1-2 إيابا في مانشستر.
اما المباراة الثانية بالمجموعة فستكون أكثر إثارة في ظل تساوي الفريقين في رصيد 5 نقاط، روما يكفيه التعادل

السلبي او 1-1 كي يدرك التأهل، نظراً لأنه صاحب العدد الأكبر في تسجيل الأهداف، اما السيتي فيحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من التعادل الذي جاء في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما.
«قمة الإثارة»
تشهد  المجموعة السادسة قمة الإثارة حيث لقاء الكبار بين برشلونة وباريس سان جيرمان في منافسة قوية حول من يحسم  المركز الأول بعد أن ضمن الفريقان التأهل، بينما يواجه أياكس الهولندي أبويل القبرصي بحثاً عن الدوري الأوروبي.
يدخل برشلونة اللقاء في المركز الثاني برصيد 12 نقطة وليس أمامه فرصة سوى الفوز كي يضمن الصدارة على حساب باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 13 نقطة ويكفيه التعادل.
أما المواجهة الثانية فستشهد صراعاً من نوع آخر من أجل الانتقال للدوري الأوروبي، ويكفي أياكس صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين التعادل كي يحقق ذلك بينما يتحتم على أبويل الأخير برصيد نقطة
تحقيق الفوز.
«نقطة سبورتنج»
فى المجموعة السابعة يلتقي تشيلسي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، ويلعب ماريبور السلوفيني مع شالكه الألماني.. تشيلسي حسم موقفه بعد تصدره القمة برصيد 11 نقطة، في حين يسعي سبورتنج صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط إلى التعادل كي يضمن التأهل .
اما شالكه صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط فسيحل ضيفاً على ماريبور صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط والمتطلع للعب في الدوري الأوروبي، ولن يكون أمام الفريق الألماني فرصة سوى تحقيق الفوز بشرط خسارة سبورتنج أمام تشيلسي، لأن تعادل سبورتنج سيساويه في هذه الحالة مع شالكه في رصيد 8 نقاط وسيتم وقتها اللجوء للمواجهات المباشرة التي تصب في صالح الفريق البرتغالي الذي فاز على ملعبه 4-2 وخسر في ألمانيا 3- 4 .
«تحصيل حاصل»
تشهد المجموعة الثامنة مواجهة تحصيل حاصل بين بورتو البرتغالي المتصدر برصيد 13 نقطة وشاختار الأوكراني الوصيف برصيد 8 نقاط وقد حسما التأهل لدور الستة عشر بنفس الترتيب.
بينما ستشهد المواجهة الثانية التي ستجمع بين أتليتكو بلباو الإسباني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وباتي بوريسوف البيلا روسي الأخير برصيد 3 نقاط، الصراع على الانتقال للكأس الأوروبي ، ويكفي الفريق الإسباني التعادل كي يواصل مسيرته أوروبيا لكن بعيداً عن دوري الأبطال.
كلام صورة:
لقطة من لقاء مانشستر وروما في الذهاب

أهم الاخبار