رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قلق" بحرينى من تصفيات المونديال

بطولات وأحداث

الاثنين, 01 أغسطس 2011 13:29
خاص - بوابة الوفد:


أثار وقوع منتخب البحرين لكرة القدم مع إيران في المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014 استياء وقلق الكثير في الأوساط الرياضية بالبحرين في ظل توتر العلاقات السياسية بين البلدين. ويخشى البحرينيون أن يتكرر نفس السيناريو الذي جرى للأندية السعودية التي لعبت في إيران بدوري أبطال آسيا، عندما قامت بعض الجماهير الإيرانية بحمل بعض الصور واللافتات والشعارات السياسية.

وقال المدرب البحريني عبدالعزيز أمين لـ"العربية.نت" إنه ما كان ينبغي على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن يضع المنتخبين في مجموعة واحدة من الأساس، تجنباً لأي احتكاك أو حساسية بين منتخب بلاده ونظيره الإيراني، معرباً عن خشيته من أن تقوم الجماهير الإيرانية بتكرار نفس التصرفات التي قامت بها في منافسات دوري أبطال آسيا، عندما يلعب المنتخب البحريني في طهران.

وأضاف " إنني على ثقة تامة بأن الجماهير البحرينية ستترفع عن رفع الصور واللافتات المسيئة لهم، ولكننا لا نضمن أن لا يقوموا هم بنفس التصرف، خصوصاً أن هذه التجاوزات تكررت منهم أكثر من مرة".

أما صحيفة "الوطن" البحرينية فقد ألقت باللوم على اتحاد الكرة البحريني الذي قالت إنه كان يتعين عليه مخاطبة "الفيفا" لعدم وضع منتخب إيران بجانب البحرين في مجموعة واحدة، في خطوة مماثلة لاتحاد جورجيا وروسيا وأرمينيا وأذربيجان، وذلك بسبب تصدع العلاقة بين هذه البلدان، الأمر الذي استجاب له "الفيفا".

 

 

أهم الاخبار