رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك والمصرى.. لقاء ساخن جداً في استاد الإسماعيلية

رياضة

السبت, 29 نوفمبر 2014 08:26
الزمالك والمصرى.. لقاء ساخن جداً في استاد الإسماعيلية
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقي فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت باستاد الإسماعيلـية الزمالك مع المصرى البورسعيدي ضمن الجولة العاشرة لبطولة الدورى الممتاز.. يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء تحت قيادة المدير الفني البرتغالي باتشيكو وليس لديهم هدف سوى تحقيق الفوز بالثلاث نقاط لاستمرار التربع على القمة التى يحتلها الفريق بمفرده برصيد 18 نقطة بعد الفوز على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الجولة السابقة وهناك مباراة مؤجلة من الأسبوع الأول مع إنبى.

يعتبر اللقاء اختبارا صعبا وحقيقيا للجهاز الفني خاصة أنها أول مواجهة قوية لباتشيكو منذ تولي المسئولية واللقاء لن يكون سهلا فى ظل النتائج الجيدة التى يحققها المصرى تحت قيادة مديره الفني طارق يحيى.
استعد الفريق الأبيض للمباراة بعد أن حصل على راحة لمدة يوم واحد عقب لقاء الرجاء حيث أدى الفريق تدريباته بملعب النادى وركز باتشيكو على النواحي التكتيكية والخطة التى سيواجه بها المصرى والتي تعتمد على امتلاك منطقة خط الوسط مع اللعب برأسى حربة، كما حدث في اللقاء السابق والاعتماد بشكل أكبر على القادمين من الخلف أمثال مؤمن زكريا وأحمد عيد عبدالملك أو أيمن حفني مع انطلاقات عمر جابر من اليمين وأحمد سمير من الشمال.
وأكد باتشيكو للاعبين أنه لا يوجد لديه فريق

قوى وآخر ضعيف وإنما نتعامل فى جميع اللقاءات بمنطق واحد هو تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على قمة الدورى لتحقيق حلم الفوز بدرع المسابقة هذا الموسم خاصة أن الزمالك من وجهة نظره يمتلك أفضل مجموعة من اللاعبين الذين تعاقد معهم مجلس الإدارة قبل بداية الموسم بالإضافة إلى اللاعبين القدامى والشباب من أبناء النادى.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم جنش لحراسة المرمى على جبر ومحمد كوفى ظهيري وسط عمر جابر ناحية اليمين وأحمد سمير ناحية الشمال وفى الوسط إبراهيم صلاح ومؤمن زكريا وأحمد عيد عبدالملك ويوسف أوباما وفى الهجوم خالد قمر وباسم مرسى.
أما فريق المصرى فقد استعد للقاء بروح عالية ومعنويات مرتفعة بعد أن حقق الفوز فى آخر جولتين أمام سموحة وحرس الحدود وقام مجلس الإدارة بصرف مكافآت الفوز ومستحقات اللاعبين والجهاز الفنى وباقى نسبة المشاركة عن الموسم الماضى بعد تنازل اللاعبين القدامى عن نسبة كبيرة من مستحقاتهم تحفيزا للجميع على أداء قوى.
وشدد طارق يحيى على صعوبة
اللقاء خاصة أن فريق الزمالك يعيش حالة من الانتفاضة الكروية فى الفترة الحالية فى ظل وجود عدد كبير من النجوم، موضحًا أن هناك اختلافا كبيرا فى مستوى الزمالك بعد أن تم تغيير دمائه وأنه يأمل فى تقديم مباراة جيدة أمام فريقه السابق وأن طموحه تحقيق مفاجأة بالفوز فى تلك المباراة، من أجل إسعاد جماهير بورسعيد ومجلس الإدارة مشيرا إلى أن الفوز على الحرس أعطى للاعبين دفعة معنوية بعد أن صعد المصرى للمركز الثالث برصيد 17 نقطة تساويا مع إنبى وبفارق نقطة عن الزمالك وأن الفوز سيدفع به إلى القمة.
ودرس يحيى طريقة لعب الزمالك من خلال مشاهدة المباريات الأخيرة ووضع خطته للمباراة التى تعتمد بشكل أساسى على تأمين الدفاعات وامتلاك وسط الملعب ومراقبة مفاتيح لعب الفريق المنافس ويعلم يحيي حجم الزمالك الذى يحتل قمة المسابقة وله هدف الحفاظ عليها، ونبه «يحيى» على لاعبيه بالتركيز وتقديم عرض قوى يليق باسم وحجم النادى المصرى وإسعاد جماهيره العريضة.
وانتظم الفريق في معسكر مغلق قبل المباراة لضمان التركيز وأدى اللاعبون خلاله المران الأساسي واللعب بخطة المباراة التى ستعتمد على الهجوم الحذر، ويواجه طارق يحيى صعوبة اختيار تشكيل المباراة نظرا لجاهزية جميع اللاعبين وتنافسهم للدخول فى التشكيل الذى لن يخرج عن أحمد مسعود لحراسة المرمى ومعه أسامة عزب وويلسون ومحمد جبر ومحمود شاكر عبدالفتاح ومحمد عاشور الأدهم والسيد عبدالعال وعلاء شعبان ومحمد خليفة وحمادة يحيى وأحمد رؤوف ومعهم أحمد حسين وأحمد داودا ومحمود عبدالحكيم وعمرو موسى وإسلام صلاح وأحمد جمعة ومحمد عادل وأحمد سمير.

أهم الاخبار