رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد اليمني: سكوب تلقى عرضًا لتدريب الفراعنة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد اليمني لكرة القدم، حسام السنباني، إن العديد من المنتخبات والأندية تفكر بجدية في التعاقد مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وذلك بعد نجاحه في تطوير مستوى المنتخب اليمني وظهوره بمستوى متميز خلال منافسات خليجي 22.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، اليوم الجمعة، أضاف السنباني "العديد من الاتحادات والأندية تفكر في استقدام سكوب للتدريب لديها، من بينها الاتحاد المصري للعبة الذي يحاول التعاقد مع سكوب خلفًا لشوقي غريب الذي تمت إقالته من تدريب منتخب مصر"، من دون أن يوضح رد سكوت على تلك العروض.

ومضى قائلًا "بالنسبة لردة فعلنا في لجنة المنتخبات فقد التقيت بسكوب وأكد لي أنه يحترم عقده مع الاتحاد اليمني وأنه سعيد بالعرض الذي قدمه رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والذي تضمن تمديد عقده لسنتين قادمتين بهدف إكمال مشواره في بناء منتخب يمني قوي وقادر علي المنافسة مشترطًا علينا في الاتحاد تحسين الظروف و الإمكانات التي يعمل فيها خلال الشهرين القادمين".

 وواصل السنباني تصريحاته قائلًا "ما ظهر به المنتخب من مستوى عالي في كأس الخليج قد جعل الجميع في اليمن علي قناعة بإمكانات المدرب وقدراته، وأصبحنا أكثر استعدادًا لتوفير المتطلبات

التي يحتاجها لكي ينجح في عمله ويحقق للمنتخب اليمني إنجازًا أكبر يكون مصدر سعادة للجمهور اليمني".

يشار إلى أن المدرب  التشيكي سكوب قد وقع عقدًا مع الاتحاد اليمني لتولي تدريب المنتخب الأول والأوليمبي  في شهر مايو حتى عام 2015 خلفًا للمدرب الوطني سامي النعاش، وبراتب شهري يصل إلى أكثر من 22 ألف دولار شهريًا.

وودّع المنتخب اليمني منافسات خليجي 22 من الدور الأول للبطولة بعد تعادله في مباراتين مع البحرين وقطر سلبيا وهزيمته من السعودية بهدف نظيف.

وحصل لاعبو المنتخب اليمني لكرة القدم، على نقطتين في النسخة الحالية لبطولة كأس الخليج المقامة حاليًا بالسعودية للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية .

ولم يسبق للمنتخب اليمني أن اجتاز حاجز النقطة منذ أول مشاركة في البطولة الخليجية، وتحديدًا في خليجي 16 بالكويت.