رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الزمالك يدهس الرجاء بثلاثية

رياضة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 17:16
فيديو..الزمالك يدهس الرجاء بثلاثية
كتب- صبري حافظ :

بصعوبة .. تخطى فريق الزمالك الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين باستاد الإسكندرية في الجولة التاسعة للدوري. وتربع الفائز على قمة الدوري برصيد 18 نقطة بفارق عن إنبي والمصري  وله مباراة مؤجلة بينما تجمد رصيد الرجاء عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل، عمر جابر و علي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير، طارق حامد وأحمد توفيق و محمد شعبان ومؤمن زكريا، خالد قمر، باسم مرسي..
فيما بدأ الرجاء المباراة بتشكيل مكون من: محمد فتحي، طارق سامى وعمرو نبيل ومعتمد محسن ومحمد أسعد،عاصم صلاح وأحمد عبد العال وأمير قيصر ومحمود المغربي،عمرو الفيومى وطارق سالم..
الشوط الأول
بدأ  الزمالك اللقاء مهاجما عن طريق الأجناب  عمر جابر يمينا وأحمد سمير يسارا وتكررت الركنيات ويسدد مؤمن زكريا بيسراه ويمسك بصعوبة محمد  فتحي..
سيطر الزمالك على وسط الملعب ونجح في حصار  الرجاء في نصف ملعبه وحول منطقة جزائه بينما اعتمد الفريق المطروحي على المرتدات التي قادها من نصف الملعب  أمير قيصر ومعتمد محسن للمميزين محمود المغربي وعمرو الفيومي.  ومعهما رأس الحربة طارق سالم.
هدف مطروحي
رغم المحاولات البيضاء إلا أنها افتقدت للفاعلية  في تشكيل خطورة على مرمى الفريق المطروحي  وفي الدقيقة 21 ومن ضربة حرة لدفع طارق حامد لعمرو الفيومي يحصل على إنذار بسببها 

لاعب الزمالك   يتصدى لها أمير قيصر ويلعب عرضية تتخطى علي جبر بغرابة وسط دربكة وتتهيئ  لطارق سالم يسدد بسهولة بيسراه في حلق المرمى مسجلا هدف التقدم..
يرد الزمالك  ويمرر مؤمن زكريا  لباسم يسدد فوق العارضة تليها تسديدة لاحمد توفيق تصطدم باحد المدافعين الى الركنية
هدف رائع لباسم
وفي الدقيقة 29 ومن نفس الركنية لتسديدة توفيق يلعبها محمد شعبان على رأس باسم مرسي يسدد بر أسه من الوضع طائرا على يمين الحارس محمد فتحي مسجلا هدف التعادل.
  لم يغير الزمالك من  أدائه حيث استمرت المحاولات دون فاعلية  لإبتعاد الخطوط كثيرا وعدم الجماعية  وظهور اللعب الفردي بينما ضغط الرجاء في الدقائق الاخيرة و ويلعب معتمد  محسن براسه يبعدها الدفاع الابيض للركنية
وفي الدقيقة 44 يهدر طارق سالم ومعتمد محسن فرصة من لعبها واحدف وفي دقيقة واحده بعد ان تخطت الكرة معتمد محسن وتتهيئ لطارق سالم  وبدلا من التسديد مباشرة يهيئ الكرة على صدرها لتطول وتصبح في قبضة الدفاع الابيض.

الشوط الثاني

بدأ الرجاء الشوط الثاني مهاجما من خلال تحركات الثنائي معتمد محسن وأمير قيصر ويتقدم طارق سالم ويلعب عرضية يبعدها الدفاع

الأبيض بصعوبة  وأخرى تجد مؤمن زكريا داخل منطقة فريقه ويشتت الكرة.
يخرج محمد شعبان ويحل مكانه أحمد عيد  لتقوية الجبهة اليسرى  التي يشغلها أحمد سمير تليها تغيير بخروج قمر ونزول أحمد علي وينطلق امير قيصر ويراوغ ويخترق ويتصدى الدفاع الأبيض ويرد أحمد الذي انتقل للجبهة اليمنى ويلعب عرضية تمر بغرابة من فوق رأس أحمد علي.
يضغط الزمالك مع تحركات إيجابية نشطة من الأجناب والعمق ويخرج  عمرو المنوفي ويلعب مكانه مامادو كيتا .
هدف أبيض ثان
وفي الدقيقة 70 ومن كرة داخل المنطقة يحاول باسم تسديدة الكرة من لعبة خلفية  تلمس يد المدافع عمرو نبيل لم يتردد الحكم محمد عادل من احتسابها ركلة جزاء يتقدم لها باسم مرسي ويضع الكرة على يمين الحارس في الوقت الذي ارتمى الحارس محمد فتحي يسارا مسجلا هدف الزمالك الثاني له ولفريقه.
يدفع باتشيكو بالورقة الثالثة والأخيرة بنزول معروف يوسف مكان باسم مرسي لتأمين وسطه وخط دفاعه. ويخرج المدافع طارق سامي ويلعب مكانه أحمد سقراط.
هدف ثالث
في الدقيقة 87 ومن هجمة مرتدة سريعة يقودها مؤمن زكريا ويدخل المنطقة ويلعب عرضية بالمقاس على رأس أحمد علي الذي كان ينتظر الكرة ليقفز ويلعب برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للأبيض.
هدف للرجاء
في الدقيقة الأخيرة ومن هجمة للرجاء تتهيئ الكرة أمام البديل أحمد سقراط يسدد قوية في المرمى محرزا
الهدف الثاني للرجاء وسط دهشة الجميع.
تشهد دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع إثارة وكان أكثرها التي انفرد بها أحمد علي وراوغ الحارس محمد فتحي والمرمى خالي يتباطأ ويسدد يبعدها أحد المدافعين من على خط المرمي. ويضغط الرجاء بقوة بحثا عن التعادل ويستبسل الدفاع الأبيض في الزود عن مرمى "جنش".


شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=Ub_6w3wi-vQ

أهم الاخبار