رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يسعي لافتراس النصر في الجولة التاسعة للدوري

رياضة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 10:14
الأهلي يسعي لافتراس النصر في الجولة التاسعة للدوريصورة أرشيفية
كتب - محمد اللاهوني:

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره النصر في ختام منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز، في سهرة كروية يستضيفها استاد القاهرة.

الأهلي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارولس جاريدو وله مباراتان مؤجلتان أمام الاتحاد السكندري ووادي دجلة، بينما يحتل النصر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط في أول مواسمه بالدوري الممتاز بقيادة مديره الفني سيد عيد

.
ويأتي اللقاء بروفة أخيرة قبل خوض مباراتي سيوي سبور الإيفواري يومي 19 نوفمبر الجاري و6 ديسمبر المقبل في نهائي الكونفيدرالية الإفريقية حيث يسعي الأهلي لتحقيق اللقب القاري لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.
وعاني الأهلي في مشواره بالدوري من تذبذب في النتائج حيث خسر أمام الرجاء وتعادل مع الإسماعيلي والأسيوطي وفاز علي الشرطة ودمنهور والمقاولون العرب، وسجل الفريق الأحمر 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
الأهلي يخوض اللقاء في ظل غيابات بالجملة تضرب صفوفه علي رأسهم الحارس شريف إكرامي ومحمد ناجي «جدو» وشريف عبدالفضيل والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وعمرو جمال وعبدالله السعيد وسعدالدين سمير للإصابة،
إلي جانب وليد سليمان وصبري رحيل ومحمد نجيب للإيقاف.
ومن المنتظر أن يمنح الإسباني جاريدو المدير الفني لأهلي الفرصة للبدلاء في مباراة النصر، خوفا من إصابة اللاعبين المقيدين بالقائمة الإفريقية قبل نهائي البطولة الكونفيدرالية، بخلاف منحه راحة للاعبين الدوليين الذين خاضوا لقاء تونس الأخير في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015، بسبب حالة الإرهاق التي يعانون منها في الفترة الأخيرة وهم عماد متعب وصبري رحيل ومحمد نجيب ووليد سليمان وحسام غالي ومحمود حسن «تريزيجيه». ومن المرجح أن تضم تشكيلة الأهلي الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وأمامه الرباعي لؤي وائل وشريف حازم ومحمد هاني وحسين السيد للدفاع وحسام عاشور وأحمد خيري وكريم بامبو ورمضان صبحي والبوركيني موسي يدان للوسط وأحمد عبدالظاهر للهجوم.
ويملك جاريدو العديد من الأوراق الرابحة مثل حسام غالي وعماد متعب ومحمود حسن «تريزيجيه» وكريم وليد وباسم علي ومحمد رزق ومحمد فاروق للهجوم.
في المقابل، يسعي النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد
لتحقيق مفاجأة وخطف ولو نقطة تعطي لاعبيه دفعة معنوية لاستكمال مشواره بالدوري بروح مختلفة والبقاء في المسابقة التي يخوض منافساتها للمرة الأولي في تاريخه.
وعقد سيد عيد المدير الفني للنصر جلسة مع لاعبيه، أكد لهم خلالها علي أهمية مباراة الأهلي خاصة أنه يسعي لتحقيق العديد من المكاسب من خلال هذه المباراة بعيدا عن نتيجتها، وأن هدفه الأساسي هو الظهور بشكل طيب وتنفيذ تعليماته بكل دقة للظهور بشكل مشرف وعدم الوقوع تحت ضغط نتيجة المباراة.
وشدد علي لاعبيه بعدم الأخذ في الاعتبار الغيابات في صفوف الأهلي، مؤكدا لهم أن الأهلي بمن حضر حيث الإمكانيات والثقة الكبيرة والروح العالية، وكلف عيد مدافعيه بضرورة فرض رقابة لصيقة علي عماد متعب كونه أكثر اللاعبين خبرة في الملعب وفي خط هجوم الأهلي بالإضافة إلي غلق المساحات ورقابة مفاتيح لعب الأهلي جيدا وضرورة إيقاف محمود حسن «تريزيجيه» الذي يتميز بالاختراق من العمق.
وأشار سيد عيد إلي أن مستوي اللاعبين في ارتفاع مستمر ما أدي إلي ارتفاع الروح المعنوية للاعبين ولديهم رغبة في إنهاء حالة سوء النتائج وتقديم أداء ونتائج جيدة الفترة المقبلة، وقال سيد عيد إنه عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بغلق صفحة الفترة الماضية والتركيز بجدية في المباريات المقبلة.
ومن المنتظر أن يعتمد فريق النصر علي تشكيلة أبرز ملامحها الحارس عصام ثروت ودخير محمد وحمود سمير وأحمد غانم سلطان وسيد السعدوني وحمد فيلكس.

 

أهم الاخبار