رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يواجه الرجاء بـ"العزيمة" و"الهمة" للوصول إلى القمة

رياضة

الأحد, 23 نوفمبر 2014 09:45
الزمالك يواجه الرجاء بـالعزيمة والهمة للوصول إلى القمة
كتب- مصطفى جويلى:

أمام فريق الزمالك فرصة كبيرة للدخول فى المنافسة بقوة على القمة عندما يواجه فريق الرجاء مساء اليوم باستاد الإسكندرية في ختام مباريات الأسبوع التاسع للدوري الممتاز.

الفوز اليوم يزيد فرص الأبيض في الاقتراب من القمة بقوة حيث يفرق بينه وبين إنبى محتل المركز الأول نقطة واحدة خاصة بعد أن نجح الفريق  تحت قيادة مديره الفني البرتغالي باتشيكو فى الحصول على تسع نقاط من الفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام سموحة والاتحاد السكندري وحرس الحدود.
اللقاء من وجهة نظر الجهاز الفني ليس سهلا رغم فارق الخبرة والإمكانات بين لاعبي الفريقين خاصة أن الرجاء سبق أن حقق الفوز على الأهلى وهو ما جعل باتشيكو يطالب اللاعبين بعدم الاستهتار والتعلم من  درس الفريق الأحمر.
جاءت فترة توقف مسابقة الدورى ليعيد المدير الفني للزمالك ترتيب أوراقه من خلال معسكر مغلق بالجونة لمدة ثمانية أيام لعب خلاله مباراتين وديتين امام الجونه وتعادل بهدفين ثم فاز على رأس غارب بأربعة أهداف نظيفة حيث

قام المدير الفني بمنح الفرصة للاعبين المستبعدين أمثال أحمد على وعبدالله سيسيه وأحمد توفيق وصالح موسى ومحمد شعبان وبعض من اللاعبين الشباب مثل محمود برانى الذي تألق فى مركز الظهير الأيسر ومحمد عبدالمجيد.
وحرص المدير الفني على الاقتراب أكثر من اللاعبين  والتأكيد لهم أن أى لاعب سيحصل على فرصته وأنه لا يعرف سياسة الحب والكراهية.
ومن المتوقع أن يلعب باتشيكو اليوم بخطة لن تختلف كثيرا عن اللقاءات الثلاثة الماضية التى يعتمد فيها على رأس حربة وحيد مع الاعتماد بشكل أكبر على القادمين من الخلف أمثال مؤمن زكريا وأحمد عيد عبدالملك وحازم إمام مع انطلاقات عمر جابر من اليمين وأحمد سمير من الشمال.
وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن الجهاز الفني لا يوجد لديه فريق قوى وآخر ضعيف وإنما نتعامل فى جميع اللقاءات بمنطق واحد هو
تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط من أجل اعتلاء قمة الدورى والحفاظ عليها لتحقيق حلم الفوز بدرع المسابقة هذا الموسم خاصة أن الزمالك من وجهة نظري يمتلك أفضل مجموعة من اللاعبين الذين تعاقد معهم مجلس الإدارة قبل بداية الموسم بالإضافة إلى اللاعبين القدامى والشباب من أبناء النادى.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم جنش لحراسة المرمى على جبر ومحمد كوفى ظهيري وسط عمر جابر ناحية اليمين وأحمد سمير ناحية الشمال وفى الوسط إبراهيم صلاح ومؤمن زكريا وأحمد عيد عبدالملك وحازم إمام ويوسف أوباما وفى الهجوم خالد قمر.
أما فريق الرجاء فإنه يحتل المركز الـ14 برصيد عشر نقاط من تحقيق الفوز فى ثلاث مباريات والخسارة فى أربع والتعادل فى لقاء واحد.
ويسعى مديره الفني محمد عبدالسميع ومساعده سمير كمونة إلى تحقيق عرض جيد من أجل البقاء فى المنطقة الدافئة بجدول المسابقة بعيدا عن شبح الهبوط الذي حاصر الفريق الموسم الماضي فى دورى المجموعتين وأنه يعرف جيدا قوة فريق الزمالك وأن اللقاء لن يكون سهلا  فى ظل سعى الفريق الأبيض إلى الوصول إلى القمة وتحقيقه الفوز فى اللقاءات الأخيرة.
ويعتمد الجهاز الفني للرجاء على لاعبيه عمرو المنوفي وطارق سالم ومحمود المغربي وعمرو الفيومي وأحمد سقراط.

 

أهم الاخبار