رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم 5 مباريات في الجولة التاسعة للدوري

رياضة

السبت, 22 نوفمبر 2014 08:21
اليوم 5 مباريات في الجولة التاسعة للدوري
كتب- صبري حافظ:

تقام اليوم خمس مباريات في الجولة التاسعة لمباريات الدوري الممتاز الكروي حيث يلتقي في الثانية والنصف عصرا المقاصة مع سموحة بملعب الفيوم وأربع مباريات: المصري مع الحدود باستاد الإسماعيلية ودجلة والأسيوطي بالدفاع السكندري مع الإسماعيلي باستاد الإسكندرية في الخامسة مساء وإنبي مع المقاولون ببترو سبورت في السابعة والنصف.

المصري - الحدود

يعد من أقوي مباريات الأسبوع نظرا لقوة الفريقين اللذين يتقاربان في جدول الدوري حيث يأتي المصري في المركز الثالث برصيد 14 نقطة والحدود الرابع بنفس الرصيد، المصري أنهي استعداداته للقاء بمعسكر لمدة خمسة أيام لعب فيها 3 مباريات ودية أقواها إنبي.

ويقول مراسلنا عبدالرحمن بصلة إن فريق المصري سوف يغيب عنه مدافعه المالي الياسو للإصابة في الركبة، وينتظر أن يلعب المصري بتشكيل من بين أحمد مسعود في حراسة المرمي وأمامه أسامة عزب وويلسون ومحمد جبر ومحمد عادل جمعة ومحمد عادل والسيد عبدالعال وعلاء شعبان وحمد خليفة وحمادة يحيي وأحمد رؤوف ومعهم أحمد حسين وحمد داودا  ومحمود عبدالحكيم وسعيد قطه وعمرو موسي وإسلام صلح وأحمد جمعة.

أما الحدود فقد أنهي الاستعداد لاستئناف الدوري بثلاث وديات حقق الفوز في مباراتين ونجح عبدالحميد بسيوني المدير الفني ويلعب اليوم الحدود بتشكيل من بين محمد نادر في حراسة المرمي وأمامه محمود مبارك وإسلام رمضان ومحمود علاء وطارق أبوالعز وعلي الفيل وأحمد صبري وعمر سعد ومحمد حليم وأحمد حسن

مكي وعبدالسلام نجاح وديفونيه.

إنبي- المقاولون

مباراة تجمع بين القمة التي يعتليها إنبي برصيد 16 نقطة والمقاولون في المركز السابع عشر برصيد 16 نقطة.

إنبي تحت قيادة طارق العشري يواصل انتصاراته ويحاول اليوم الفوز للبقاء علي القمة ورفع رصيده إلي 19 نقطة، بينما المقاولون تحت قيادة مدربه الجديد حسن شحاته خلفا لمحمد رضوان الذي أقيل بعد تراجع نتائج الفريق وتعرضه للسقوط المبكر بعد سلسلة من النتائج الهزيلة ويسعي المعلم شحاتة لإعادة أمجاده مع ذئاب الجبل والتي فاز فيها ببطولة كأس مصر والسوبر وتخطي الأهلي والزمالك.

الاتحاد- الإسماعيلي

دائما يتسم لقاء الفريقين بالمتعة والقوة لتقارب المستوي وفي هذه الموقعة يتقاربان في الموقع بجدول الدوري حيث يحتل الاتحاد السكندري المركز الـ16 برصيد 6 نقاط والإسماعيلي في المركز الـ15 بنفس الرصيد.

الاتحاد مازال يعاني كثيرا حتي مع تولي حسام حسن القيادة الفنية للفريق ويسعي اليوم للخروج من عنق الزجاجة واستغلال الملعب ورفع رصيده إلي 19 نقطة تعطي أملا في الدخول في المنطقة الأكثر دفئا.

أما الإسماعيلي فهو أيضا يعاني رغم خصم ست نقاط من رصيده من الاتحاد الدولي ويقول مراسلنا محمد عمر بالإسماعيلية إن أزمة تأخر صرف الـ25٪ عادت من جديد وقد

تؤثر بشكل أو بآخر علي روح اللاعبين وإصرارهم علي الفوز.

ويلعب الإسماعيلي بتشكيل يضم عصام الحضري في حراسة المرمي وأمامه محمود متولي وأحمدالعش وبهاء مجدي وكريم الضو في الدفاع ومحمود عبدالعزيز وحسن عبدربه ومحمد محمدي وعمر الوحش في الوسط، ومحمد شعبان «زيكا» والغاني جون أنطوي في الهجوم ويغيب عن اللقاء شوقي السعيد للإصابة وأحمد عليوه وإبراهيم حسن وأحمد أو زيادة وشكري نجيب وحمد علاء لأسباب فينة.

المقاصة - سموحة

مباراة تبدو متكافئة رغم ما يجمعه الفريق السكندري من مجموعة لاعبين مميزين والمدرب الفرنسي لافاني إلا أن اهتزاز أداء ونتائج سموحة زدي لتراجعه إلي المركز الحادي العشر برصيد عشر نقاط.

ويقول مراسلنا في الإسكندرية سامح سعيد إن سموحة أدي معسكرا بالقاهرة اختتم بلقاء ودي مع الداخلية وانتهي بفوز الأخير بهدف واستبعد الجهاز الفني بقيادة لافاني من المعسكر صلاح أمين بسبب سلوكياته وهاني العجيزي بسبب الإرهاق.

وقال مصدر بالجهاز إن روح اللاعبين مرتفعة لتأكدهمن عدالةالمجرب وأن معيار اختيار أي لاعب للتشكيل يعتمد علي الجدية والقوة في التدريبات.

أما المقاصة ففي المركز الثامن برصيد 13 نقطة وتعادل مع الداخلية في الجولة الثامنة بهدف لكل منهما ويحاول المدير الفني إيهاب جلال استغلال ملعبه لتحقيق انتصار يدخله بقوة نحو المقدممة واللعب مع الكبار والمربع الذهبي.

دجلة- الأسيوطي

لقاء من الصعب التكهن بمن سيفوز بنقاطه الثلاث رغم أن الوقعات قد تصب في صالح دجلة صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة بينما الأسيوطي في المركز الثامن عشر برصيد ثلاث نقاط فقط إلا أن مفاجآت الأسيوطي وأداءه القوي يجعلان في الإمكان تحقيق المفاجآت ويفجر اليوم المفاجأة بخطف تعادل أو الثلاث نقاط خاصة بعد تعادله في اللقاء مع الشرطة 2-2 بينما خسر دجلة في الجولة الأخيرة أمام الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف.

أهم الاخبار