رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجموعة سهلة للفراعنة في تصفيات مونديال 2014

أخبار رياضية

السبت, 30 يوليو 2011 17:41
كتب - محمد اللاهوني

أسفرت قرعة التصفيات التمهيدية المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة السهلة مع غينيا وزيمبابوي والفائز من جزر القمر وموزمبيق .

 

ويأتي النظام الجديد للتصفيات الأفريقية لتشمل تأهل عشرة منتخبات للتصفيات النهائية التي ستكون بنظام المواجهات المباشرة بالقرعة بين متصدري المجموعات ، وتبدأ مرحلة المجموعات خلال شهر يونيو المقبل.

وجاءت قرعة أغلب المجموعات متوازنة حيث تضم المجموعة الأولى جنوب افريقيا وبتسوانا وافريقيا الوسطى والصومال أو اثيوبيا ، والمجموعة الثانية تونس والرأس الأخضر وسيراليون وغينيا الاستوائية أو مدغشقر.

وتضم الثالثة أو مجموعة الموت كوت ديفوار والمغرب وجامبيا وتشاد أو تنزانيا ، والرابعة غانا وزامبيا والسودان وليسوتو أو بوروندي والخامسة بوركينا فاسو والجابون والنيجر

وساوتومي أو الكونجو والسادسة نيجيريا ومالاوي وسيشل أو كينيا وجيبوتي أو ناميبيا.

وتواجه الجزائر بالمجموعة الثامنة مالي وبنين واريتريا أو رواندا ، والتاسعة الكاميرون وليبيا وغينيا بيساو أو ناميبيا وسوازيلاند أو الكونجو الديمقراطية بينما تضم المجموعة الأخيرة السنغال واوغندا وانجولا وموريشيوس أو ليبيريا.

وكان المنتخب الوطني قد غاب عن نهائيات كأس العالم منذ مشاركته الثانية عام 1990 والتي خرج خلالها من دور المجموعات بعد تعادلين تاريخيين مع هولندا وإيرلندا وخسارة بصعوبة أمام انجلترا بهدف.

 

أهم الاخبار