رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الزمالك يعبر الحدود ويتصدر الدوري

رياضة

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 20:02
فيديو..الزمالك يعبر الحدود ويتصدر الدوريالزمالك وحرس الحدود
كتب- صبرى حافظ

حقق فريق الكرة بنادي الزمالك فوزاً مستحقاً على فريق حرس الحدود بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء في الجولة الثامنة ببطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفي اللقاء خالد قمر وحازم إمام في الدقيقتين 31 و78 من عمر المباراة.
ورفع الزمالك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول متصدراً جدول ترتيب المسابقة لأول مرة هذا الموسم بفارق نقطة عن حرس الحدود الذى احتل المركز الثالث خلف المصري "14 نقطة".
الشوط الأول
بدأ الزمالك اللقاء سريعاً بحثاً عن هدف مبكر ويخطأ المدافع محمود علاء وينقذ حارس الحدود أحمد سعد ويحول الكرة إلى الركنية.
  يتحرك لاعبو الزمالك خاصة ظهيري الجنب حازم إمام  يميناً وأحمد  صبري يساراً ويسدد حازم قوية بجوار المقص على يسار الحارس أحمد سعد.
عاب الحدود الاعتماد على المرتدات وعدم مفاجأة الأبيض سواء من العمق أو الاجناب رغم تقدم ظهيري الجنب.
شكل الحدود أكثر من خط دفاع في الثلث الأخير من ثلث ملعبه ومال أحمد صبري يساراً ونجح في سحب

فريقه وسدد في احدى المرات تصطدم بالمدافع علي جبر إلى الركنية.
ومن نفس الركنية يقابلها مصطفى جمال برأسه يبعدها حازم إمام من على خط المرمى إلى ركنية أخرى.
في الدقيقة 30 يخطأ محمود علاء بغرابة شديدة بتمرير الكرة للخلف يخطف الكرة خالد قمر وينفرد تماماً بالمرمى ويثبت الحارس أحمد سعد ويضع الكرة على يساره مسجلاً هدف التقدم.
يستمر الضغط الأبيض ولم يغير الحدود من طريقة لعبه لإدراك التعادل وتنحصر الكرة في فترات عديدة على الأطراف بينما ارتمى  مكي وأحمد صبري في أحضان قلبي الدفاع كوفي وعلى جبر وتكفل على الفيل وعلاء في رقابة خالد قمر ويوسف أوباما الذي قلت خطورته.
يحتسب الحكم خمس دقائق بدلاً من الضائع في هذا الشوط ويلعب علاء عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك لم تجد المتابع وسط حراسة دفاعية بيضاء.

الشوط الثاني
يجري الزمالك تغييرا اضطراريا لإصابة الحارس أحمد الشناوي مع نهاية الشوط في الركبة، ويلعب جنش كحارس بديل، ويحاول الحدود من خلال الضغط ولكن دون فاعلية وخطورة حقيقية على مرمى الزمالك.
  يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول يوسف أوباما غير الموفق  ويحل مكانه حمادة طلبة؛ حيث جرى تغييرا تكتيكيا داخل الملعب بالدفع بحازم إمام من الظهير الأيمن إلى  خلف رأسي الحربة لتمويل المهاجمين مستغلا اختراقاته وسرعته بينما لعب طلبه كظهير أيمن.
استمرت الكرة  في منتصف مع استمرا اللعب التعاوني من جانب الفريقين خاصة من الزمالك الذي اطمأن لاعبوه للفوز والنقاط الثلاثة.
يحاول أحمد حسن  مكي في تحركاته والعودة للخلف لاستلام الكرة يخرج محمد حليم وينزل عبد السلام نجاح في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية ورغبة عبد الحميد بسيونى في زيادة الضغط وإدراك التعادل مقابل تغيير  للزمالك بخروج أحمد عيد ويلعب مكانه معروف يوسف.
يخطف على جبر المدافع المتقدم  الكرة من أحمد حسن مكى المرتد ويسدد ويتصدى الدفاع بصعوبة في إنقاذ الموقف.
هدف حازم
في الدقيقة 77 ومن كرة بينية في العمق من إبراهيم صلاح مع عدم تغطية وتمركز جيد من دفاع ويخرج الظهير الأيمن للحدود محمود مبارك ويلعب رمضان عويس  ويلعب طارق أبو العز كظهير أيمن. يليه خروج أحمد صبري ويلعب إبراهيم الهلالي.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=RtJ235pcHKA

 

أهم الاخبار