رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 لقاءات ساخنة في الجولة السادسة للدوري

رياضة

الأحد, 26 أكتوبر 2014 10:10
3 لقاءات ساخنة في الجولة السادسة للدوري
كتب - صبري حافظ:

تقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة السادسة للدوري الممتاز الكروي حيث يلتقي الداخلية مع حرس الحدود بملعب الدفاع الجوي في الثالثة عصرا.. والاتحاد السكندري مع دجة باستاد الإسكندرية في الخامسة والربع مساء.. والإسماعيلي مع إنبي في السابعة والنصف باستاد الإسماعيلية.

الداخلية * الحدود

يعد لقاء قمة يجمع بين فريقين يتقاسمان قمة الدوري حيث يتصدر الداخلية الدول برصيد 11 نقطة وهو نفس رصيد الحدود «الثاني» الذي يأتي ثانيا بفارق الأهداف أربعة لصالح الداخلية.

الداخلية حقق فوزا غاليا على سموحة بهدف نظيف في الجولة الأخيرة وأكد أنه قادر على التواجد ضمن الكبار محققا الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مرتين ولم يخسر أي مباراة في اللقاءات الخمسة ويسعى اليوم علاء عبدالعال المدير الفني لمواصلة انتصاراته رغم صعوبة المهمة أمام فريق ند وله نفس الأهداف والطموح واذا كان هذا الفريق ينتمى للمدرسة الشرطية فالحدود تديره عقلية عسكرية وكل منهما يبحث عن الصدارة وإثبات انه الاقوى والأفضل.

أما الحدود فحقق الفوز على طلائع الجيش بهدف في الأسبوع الأخير وهو ما أعطى للفريق دفعة قويه لمواصلة الانتصارات والبقاء على الأقل في المربع الذهبي

وينتظر أن يلعب الحدود بتشكيل من بين: أحمد سعد ومحمود علاء ومصطفى جمعة وعلي الفيل ومحمد طارق

ابوالعز وإسلام رمضان وعمر سعد ومحمد حليم ومصطفى إبراهيم وأحمد زهران وسيد حسن وأحمد صبري وأحمد حسن مكي وعبد السلام نجاح وديفونيه ومصطفى جمال وإبراهيم الهلالي.

 

الإسماعيلي - إنبي

دائما تتسم لقاءات الفريقين بالقوة والندية.. الإسماعيلي في المركز الـ18 برصيد نقطتين فقط بعد أن تم خصم ست نقاط من الفيفا وإنبي في المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

الإسماعيلي يحاول أن يجمع قواه ويستنهض الهمم لتذبذب مستوى ونتائج الفريق  ورغم تعادله الأخير مع الأهلي إلا أنه نجا بأعجوبة من هزيمة ثقيلة بعد أن أهدر الفريق الأحمر اربع أهدف محققة منها هدف صحيح لمحمود تريزيجيه.

ويقول مراسلنا في الإسماعيلية محمد عمر: هناك حالة تذمر بين اللاعبين لعدم صرف نسبة الـ25 % وتدخل حسني عبد ربه كابتن  الفريق وتعهد بحل الأزمة في أقرب فرصة ويغيب عن صفوف الفريق اليوم شوقى السعيد للإيقاف ومحمود عبد العزيز وعمر الوحش واحمد عليوة  للإصابة واحمد أبوزيادة ومحمد علاء لالا وأحمد ناصر لأسباب فنية.

وينتظر أن يلعب الإسماعيلي لقاء اليوم بتشكيل من بين عصام الحضري في حراسة

المرمى ومحمود حمد ومحمود متولى واحمد العش واحمد سمير فرج و حسنى عبدربه وعمرو السولية وكريم الضو ومحمد مجدى والنيجيرى كلاتشى والغانى جون انتوى والبرازيلى الكسندر لوبيز تحت المهاجمين.

أما إنبي فقد اكتسج الرجاء بأربعة اهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة ومتحفز للفوز اليوم مستغلا الأزمات التي يعاني منها الدراويش ويعتمد طارق العشري المدير الفني للفريق البترولي على نجومه مثل الحارس محمد عبد المنصف وأحمد جعفر وصلاح عاشور والغيني لاما كولين.

 

الاتحاد * دجلة

لقاء يبدو متكافئا نظرا لتقارب المستوى والموقع في جدول الدوري حيث يواصل الاتحاد تراجعه محتلا المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط من فوز يتيم على بتروجيت وتعادلين امام الجونة واتحاد الشرطة مقابل خسارة برباعية أمام إنبي.

ويقول مراسلنا بالاسكندرية أحمد فاروق إن جماهير الاتحاد صبت جام غضبها على الجهاز الفني بقيادة طلعت يوسف بسبب الأداء الدفاعي العقيم أمام الشرطة وتساءلت عن سبب سعى فريقها للحصول على نقطة رغم امتلاكه عناصر هجومية تسعى الفرق الكبرى الى التعاقد معها مثل الأثيوبي أوميد أوكري والزامبي فيليكس كاتونجو ومحمد حمدي زكي ومحمد بنزيمة وعامر صبري.

ووجه طلعت يوسف اللوم للاعبيه بعد التعادل مع الشرطة مؤكدا عدم التزامهم بتعليماته وإصرارهم على التراجع للدفاع.

أما دجلة  فقد حقق تعادلا مستحقا أمام الزمالك ويحتل المركز العاشر برصيد خمس نقاط فقط لا تتناسب مع امكانيات الفريق الدجلاوي والمدرب الجديد حمادة صدقي الذي يسعى اليوم لتحقيق فوز يعيد التوازن للفريق ويدخله  خطوة نحو المقدمة رغم أن كل فريق يحاول أن يحقق النصر على حساب الآخر لأسباب ودوافع عديدة.

أهم الاخبار