رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلويفرت ومدرب تشيلسي السابق مرشحان لتدريب غانا

رياضة

الأربعاء, 08 أكتوبر 2014 16:52
كلويفرت ومدرب تشيلسي السابق مرشحان لتدريب غانا كلويفرت

قال الاتحاد الغاني لكرة القدم اليوم الأربعاء ان الصهيوني افرام جرانت وباتريك كلويفرت المهاجم السابق لهولندا ضمن قائمة مختصرة لتدريب المنتخب الوطني الأول للبلاد.

كما يأتي ميشيل بونت مساعد مدرب سويسرا في كأس العالم 2014 وماركو تارديلي لاعب الوسط السابق لمنتخب ايطاليا والاسباني خوان اجناسيو مارتينيز ضمن القائمة النهائية.

وقال الاتحاد الغاني بموقعه على الانترنت انه سيجتمع مع بونت وكلويفرت وتارديلي في العاصمة أكرا يوم 17 أكتوبر  الجاري ثم مع جرانت المدرب السابق لتشيلسي الانجليزي وماريتينز في اليوم التالي.

وتضم القائمة الاحتياطية الالماني بيرند شوستر المدرب السابق لريال مدريد الاسباني وريكاردو جاريكا

اللاعب السابق في منتخب الارجنتين.

وكان الصهيوني جرانت قاد تشيلسي لنهائي دوري ابطال اوروبا في 2008 والحصول على المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز خلال نفس الموسم.

وسبق لجرانت تدريب بورتسموث ووست هام يونايتد في انجلترا ثم ساهم في فوز بارتيزان بلجراد بالدوري الصربي قبل الاستقالة في مايو 2012.

وعمل كلويفرت تحت قيادة المدرب لويس فان جال في منتخب هولندا الذي حصل على المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل هذا العام لكنه أنهى ارتباطه بالفريق حاليا.

وكان تارديلي يعمل كمساعد لمواطنه جيوفاني تراباتوني في منتخب ايرلندا قبل الرحيل في سبتمبر 2013، علماً أنه قاد منتخب مصر بين عامي 2004 و2005.

وأمضى بونت 13 عاما في منصب مساعد مدرب منتخب سويسرا وعمل مع الالماني اوتمار هيتسفيلد الذي رحل عن الفريق بعد نهاية كأس العالم هذا العام.

وكانت آخر مهمة لمارتينيز مع ريال بلد الوليد في الدوري الاسباني بعدما نال شهرته كمدرب مع ليفانتي.

وتسعى غانا لتعيين بديل لكويسي ابياه الذي رحل عن الفريق بعد الفشل في تخطي الدور الأول لكأس العالم هذا العام.

وأكد الاتحاد الغاني انه يريد الاستعانة بمدرب أجنبي فقط في المنصب.

ويتولى مكسويل كونادو مسؤولية منتخب غانا حاليا بشكل مؤقت وسيقود الفريق في مباراتين هذا الشهر أمام غينيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2015.

أهم الاخبار