رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي "الإفريقي" يتطلع لبداية قوية بالدوري أمام الرجاء

رياضة

الخميس, 02 أكتوبر 2014 09:09
الأهلي الإفريقي يتطلع لبداية قوية بالدوري أمام الرجاء
كتب – محمد اللاهوني:

 يلتقي في الخامسة والربع مساء اليوم الخميس فريق الرجاء المطروحي على ملعبه استاد الإسكندرية مع ضيفه الأهلي في الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويحتل الرجاء صاحب الضيافة المركز الرابع برصيد 6 نقاط بعد فوزه على الجونة ثم بتروجت وخسارته أمام مصر المقاصة بقيادة مديره الفني محمد عبدالسميع بينما يتطلع الأهلي حامل اللقب بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو لضربة بداية قوية بعد أن أنهى مهمته الإفريقية مؤقتاً بالتأهل لنهائي بطولة كأس الكونفيدرالية على حساب القطن الكاميروني ليبدأ مشوار دفاعه عن اللقب المحلي بعد تأجيل 3 مباريات له بالدوري أمام اتحاد الشرطة ووادي دجلة والاتحاد السكندري.

الأهلي يدخل اللقاء اليوم باحثاً عن تحقيق الفوز الذي يعزز صحوة الفريق الأحمر التي بدأت بشكل واضح بعد حصد لقب السوبر المحلي على حساب الزمالك الغريم التقليدي ثم التأهل لنهائي الكونفيدرالية.

واستعد الأهلي للمباراة بروح معنوية مرتفعة حيث رفض جاريدو منح

لاعبيه أي قسط من الراحة عقب لقاء القطن الكاميروني في إياب دور الأربعة لبطولة كأس الكونفيدرالية يوم الأحد الماضي، وخاض الفريق تدريباته أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء على ملعبه مختار التتش ثم غادر مساء أمس للمبيت بالإسكندرية.

ويفتقد الأهلي جهود مهاجمه محمد ناجي «جدو» الذي يؤدي فترة التأهيل في دبي عقب إجرائه جراحة ناجحة لإصابته بقطع في الرباط الصليبي إلى جانب عبدالله السعيد الذي يؤدي برنامجاً تأهيلياً مكثفاً في ألمانيا لإصابته بكسر في وجه القدم وأيضاً الإثيوبي صلاح الدين سعيدو الذي يشكو من تمزق في عضلة السمانة خلال مشاركته في لقاء السوبر أمام الزمالك.

ومن المنتظر أن يمنح جاريدو الفرصة للصفقات الجديدة للظهور في لقاء الرجاء خاصة اللاعبين غير المقيدين بالقائمة الإفريقية في ظل شعور بعض اللاعبين بالإرهاق من

مباراتي القطن الكاميروني بالكونفيدرالية.

ومن المرجح أن يعتمد الإسباني جاريدو على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه أربعة مدافعين هم محمد نجيب وسعدالدين سمير وباسم علي «شريف عبدالفضيل» وصبري رحيل للدفاع وفي الوسط محمد رزق وحسام عاشور ومحمود حسن «تريزجيه» أو حسام غالي وفي الهجوم وليد سليمان ورمضان صبحي وعمرو جمال.

ويملك جاريدو على دكة البدلاء بعض الأوراق الرابحة مثل البوركيني موسى يدان ومحمد فاروق وإسلام رشدي وأحمد عبدالظاهر وعماد متعب وشريف حازم والحارس أحمد عادل عبدالمنعم.

أما الرجاء بقيادة مديره الفني محمد عبدالسميع فيسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي بالدوري بعد التغلب على الجونة ثم بتروجت.

واستطاع محمد عبدالسميع أن يحفز لاعبي فريقه خلال الأيام الماضية بمشاهدة مباراة الأهلي والقطن بالكونفيدرالية لمتابعة أداء الفريق الأحمر إلى جانب إزالة الرهبة من مواجهة حامل اللقب.

ووعد سعد أبوصندوق رئيس النادي بصرف مكافآت خاصة للاعبين حال تحقيق الفوز.

ومن المرجح أن يعتمد محمد عبدالسميع مدرب الرجاء على تشكيلته التي تضم الحارس محمود كوكو وأمامه طارق سامي وعمرو نبيل وعلي العربي وأمير إسماعيل للدفاع ومحمود فرج «كابونجا» والمالي مامادو كانوتيه «محمود المغربي» وأمير قيصر وعاشور التقي للوسط وطارق سالم وعمرو الفيومي للهجوم.

أهم الاخبار