رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

300 مليون جنيه تكلفة إعداد المنتخبات لأولمبياد 2016

رياضة

الخميس, 02 أكتوبر 2014 09:06
300 مليون جنيه تكلفة إعداد المنتخبات لأولمبياد 2016
كتب - عادل يوسف:

أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تواصل دعمها لكل الاتحادات الرياضية، للإعداد لدورة ريو دي جانيرو التي يتكلف إعدادها 300 مليون جنيه حسب تقرير لجنة تخطيط اللجنه الأولمبية، مشيرا إلي التواصل مع الاتحادات للمنافسة في الألعاب الفردية والجماعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير بديوان عام الوزارة عقب اجتماعه مع عدد من الاتحادات الرياضية علي رأسها اتحاد الكرة لمناقشة الاستعدادات للدورة الأوليمبية ريو دى جانيرو 2016.

وأبدي عبدالعزيز تفاؤله للغاية بقدرة منتخبنا الأوليمبي على التأهل وتحقيق ميدالية في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في ريو دي جانيرو 2016 تحت قيادة مديره الفني حسام البدري، موجها الشكر للاتحاد الكرة  على اختيار البدري لقيادة الفريق نظرا لخبراته

الكبيرة والبطولات التي حققها مع النادي الأهلي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه ناقش خطة إعداد الفريق التي وضعها مجلس الجبلاية و«البدري» في ظل اشتراكهما في دورة الألعاب الإفريقية بالكونغو 2015، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في دعم الفريق تحت إشراف لجنة التخطيط باللجنة الأوليمبية.

وأضاف  عبدالعزيز، أن الـ4 شهور الأولي من خطة إعداد المنتخب الأوليمبي لدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016، ستتكلف ما يقرب من 2 مليون و800 ألف جنيه من معسكرات وإقامة ومباريات ودية، مؤكدا أن البدري أبدي ارتياحه بإقامة معسكرات الفريق بفندق الدفاع الجوي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه سيعقد جلسة

مع الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع من أجل مناقشة تخفيض المقابل المادي الخاص بإقامة الفريق بفندق الدفاع الجوي، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام علي تحمل نصف تكاليف خطة إعداد الفريق للأوليمبياد علي أن تتحمل الجبلاية النصف الآخر.

من جانبه أكد البدري أن الهدف الأساسي لفريقه هو التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو 2016، مؤكدا سعادته بدعم وزير الشباب والرياضة من أجل حل المشكلات التي تواجه المنتخب.

وأضاف «البدري» أنه يسعي لصناعة جيل جديد يقود الكرة المصرية في المستقبل القريب، من خلال خطة تم وضعها بعناية كبيرة، واعدا الجماهير المصرية بتقديم أداء مشرف خلال الفترة المقبلة.

وشدد حسام البدري علي ضرورة تقديم الدعم المالي والنفسي للمنتخب الأوليمبي، لافتا إلى نجاح المهندس خالد عبدالعزيز في حل العديد من العقبات التي تواجه المنتخب والعمل على حلها، قائلا: «هذه بداية حقيقية لصنع جيل جديد للمنتخبات».

أهم الاخبار