رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشيلسي يعتلى صدارة «البريميرليج» بفوز كبير علي " إيفرتون"

رياضة

السبت, 30 أغسطس 2014 18:45
تشيلسي يعتلى صدارة «البريميرليج» بفوز كبير علي  إيفرتون تشيلسي
كتب- عبدالحميد عماد :

فاز فريق تشيلسي على مضيفه إيفرتون بستة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك" معقل التوفيز.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين وبدأ تشيلسي التهديف في الدقيقة الأولى من انفراد للمهاجم دييجو كوستا في الثانية 40 بعد تمريرة رائعة من فابريجاس. وفي الدقيقة الثالثة أحرز الظهير الأيمن برانيسلاف إيفانوفيتش الهدف الثاني، بعدما استغل تمريرة زميله راميريز.
وفى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول نجح إيفرتون في إحراز هدف تقليص الفارق عن طريق لاعب الوسط البلجيكي كيفين ميراليس، بعد عرضية مميزة من زميله شيموس كولمان، لينتهي

الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين مقابل هدف.
مع بداية الشوط الثاني ضغط إيفرتون بقوة في محاولة لإحراز هدف التعادل، وعلى عكس سير اللعب أحرز تشيلسي الهدف الثالث في الدقيقة 67 عن طريق شيموس كولمان مدافع إيفرتون بالخطأ في مرماه، بعد توغل من هازارد وسط دفاعات إيفرتون.
ورد إيفرتون بالهدف الثاني له سريعاً في الدقيقة 69 عن طريق ستيفن نايسميث، بعد توغل من ميراليس ومرر الكرة للمهاجم الأيرلندي الذي وضعها بشكل رائع على يسار كورتوا. وشارك إيتو مهاجم إيفرتون في الدقيقة 70 من المباراة
بدلاً من ماكجيدي، قبل أن يحرز تشيلسي الهدف الرابع من تسديدة قوية للاعب الوسط نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 74.
ولم تنتهي الإثارة عند ذلك ونجح إيتو في تسجيل أول هدف له بقميص إيفرتون في المشاركة الأولى ، من رأسية متقنة في الدقيقة 76 بعد عرضية من الظهير الأيسر بينز. وعاد تشيلسي ليرد سريعاً من جديد ويحرز الهدف الخامس عن طريق البرازيلي راميريس في الدقيقة 77، ثم أضاف كوستا الهدف السادس في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بستة أهداف مقابل ثلاثة.
وشهدت المباراة تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي على دكة بدلاء البلوز لأول مرة هذا الموسم بعدما غاب عن أول جولتين. بهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 9 في صدارة جدول الدوري بالتساوي مع سوانزي سيتي، ويتجمد رصيد إيفرتون عند نقطتين.

 

أهم الاخبار