رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتليتيكو مدريد بحلته الجديدة يتطلع لتكرار الإنجاز

رياضة

الخميس, 21 أغسطس 2014 11:31
اتليتيكو مدريد بحلته الجديدة يتطلع لتكرار الإنجاز

رغم أن اتليتيكو مدريد بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم خسر جهود عدد من لاعبيه الاساسيين قبل الموسم الجديد الذي سينطلق مطلع الاسبوع القادم الا انه استثمر جيدا ايضا في هذا الجانب وسيكون بوسعه التفوق على قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة مرة اخرى والاحتفاظ باللقب المحلي.


وقبل وقت غير قصير من نهاية الموسم الماضي فكرت اندية غنية في شراء لاعبين من اتليتيكو مدريد الذي يقوده المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني عندما بث الفريق روحا جديدة في دوري اسبانيا بعد ان اصبحت البطولة سباقا بين فريقين فقط هما برشلونة وريال مدريد.

وخسر اتليتيكو وصيف بطل اوروبا جهود لاعبه الشهير دييجو كوستا بعدما انتقل الى تشيلسي الانجليزي الذي حصل ايضا على خدمات الحارس تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي فيليبي لويس.

كما انتقل ديفيد بيا أيضا من اتليتيكو الذي تعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوفه استعداد اللموسم الجديد.

وتعاقد اتليتيكو مع الحارسين ميجيل

انخيل مويا ويان اوبلاك لتعويض خسارة جهود كورتوا.

كما تعاقد الفريق مع صاحب الخبرة جويرمي سيجويرا الذي يمكنه التقدم للامام من اجل تعويض رحيل فيليبي لويس.

وبالنسبة لبقية اللاعبين في خط الدفاع فلا يتوقع تغيير مع استمرار دييجو جودين وشريكه في قلب الدفاع جواو ميراندا رغم بعض التكهنات التي تحدثت عن احتمال انتقاله الى احد فرق الدوري الانجليزي.

كما سيستمر البرتغالي الدولي تياجو في خط الوسط بعد عدم اتمام الانتقال الى تشيلسي.

وعوض اتليتيكو انتقال كوستا بالتعاقد مع ماريو مانزوكيتش من بايرن ميونيخ بطل المانيا كا تعاقد مع راؤول خمينيز من امريكا المكسيكي.

كما سيضيف التعاقد مع الفرنسي انطوان جريزمان من ريال سوسيداد موهبة جديدة للفريق وسيعزز خياراته اذ ان جريزمان يمكنه اللعب في الجناح الايسر وفي خط الهجوم أيضا.

وقال المدرب سيميوني في مؤتمر صحفي في مدريد "بالنسبة للتعاقدات الجديدة وحقيقة انه سيكون هناك اربعة لاعبين مختلفين في الفريق فان ذلك يعني ان الفريق سيشهد تغييرا كبيرا."

واضاف المدرب الارجنتيني قوله "اللاعبون مختلفون ولا يوجد كثير من الوقت امامهم للتكيف في صفوف الفريق وهذا يعني انه من الصعب القول كيف سيكون اداؤنا."

وقال سيميوني ايضا "في الواقع اننا انفقنا 95 مليون يورو (126 مليون دولار) على التعاقدات الجديدة بينما انفاق الآخران (ريال وبرشلونة) هذا المبلغ على لاعبين اثنين. هذا امر لم يتغير ولم يختلف عن الماضي ونحن سنقاتل بما لدينا."

وأوضح سيميوني "غادر دييجو كوستا النادي لكن تشكيلة الفريق لن تتغير وسيكون لدينا نفس الاستقرار ونفس اسلوب اللعب.. يختلف اسلوب مانزوكيتش في اللعب عن كوستا وهناك بعض التشابه مع جريزمان في حين يقف خيمنيز في منطقة الوسط."

وقال سيميوني "هذه هي المرة الاولى التي يشهد فيها الفريق الكثير من التغييرات في السنوات القليلة الماضية."

وسيسعى اتليتيكو الى تجنب المقارنة مع ما تعرض له بعد اخر مرة فاز فيها بالدوري الاسباني في 1996 عندما فشل الفريق في الموسم التالي في تحقيق التوقعات وانتهى الامر به الى الهبوط الى الدرجة الادنى بعدها باربعة اعوام.

أهم الاخبار