رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 القاب تنتظر ريال مدريد في الموسم الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

سيتطلع ريال مدريد بتشكيلته المرصعة بالنجوم بما في ذلك نجم كأس العالم جيمس رودريجيز في خط الهجوم لان يصبح اول فريق يحصد جميع الالقاب الستة المتاحة في الموسم الجديد بعدما حصل بالفعل على لقب كأس السوبر الاوروبية.

وبعد ان ازيح حمل ثقيل عن كاهله اثر الفوز ببطولة اوروبا للمرة العاشرة بعد 12 عاما من الانتظار سيسعى النادي الملكي في الموسم الجديد وبكل ثقة الى الفوز بالمزيد من الالقاب.

واذا نجح ريال في الفوز بالالقاب الستة المتاحة هذا الوسم والتي تتضمن ايضا كأس العالم للاندية وكأس ملك اسبانيا ودوري اسبانيا ودوري ابطال اوروبا فانه سيعادل انجاز غريمه المحلي الاكبر برشلونة الذي فاز بهذه الالقاب الستة في 2009 لكن على مدار عام ميلادي كامل وليس خلال موسم واحد.

وحصل ريال حتى الان على لقب كأس السوبر الاوروبية بعد فوزه على مواطنه اشبيلية وكله امل في الفوز بكأس السوبر المحلية عندما يواجه اتليتيكو مدريد يوم الجمعة في لقاء الاياب بعد تعادل الفريقين 1-1 في لقاء الذهاب في استاد سانتياجو بيرنابيو.

وبدلا من اجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق قام النادي الملكي وكعادته تحت قيادة الرئيس فلورنتينو بيريز بتعزيز صفوفه بصفقات كبيرة عندما تعاقد مع المهاجم الكولومبي الدولي رودريجيز هداف كأس العالم 2014 مقابل مبلغ قدرته وسائل اعلام بنحو 80 مليون يورو (107.9 مليون دولار).

كما تعاقد النادي العريق مع لاعب الوسط الالماني الدولي توني كروس ومع حارس مرمى منتخب كوستاريكا كيلور نافاس بعد تألقهما في نهائيات كأس العالم ايضا.

والجانب السلبي الوحيد بالنسبة لفريق المدرب كارلو انشيلوتي قبل انطلاق موسم الدوري الاسباني الجديد مطلع الاسبوع المقبل هو تراجع الاداء خلال بعض المباريات الودية قبل الموسم بما في ذلك كأس الابطال الودية التي اقيمت في الولايات المتحدة.

وفي المجمل خسر ريال مدريد ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة في حين تحوم كل الشكوك حول خط الدفاع وبصفة خاصة حارس المرمى ايكر كاسياس الذي لا يزال في صفوف الفريق رغم انه كان الحارس الثاني للفريق على مستوى الدوري

الاسباني في الموسم الماضي بعد دييجو لوبيز ورغم ارتكابه الكثير من الاخطاء التي اسهمت في خروج اسبانيا المبكر من نهائيات كأس العالم هذا العام.

ورغم ذلك انتقل لوبيز الى ميلانو لكن سيكون من الصعب على كاسياس منافسة نافاس على مكان في التشكيلة الدائمة للفريق في الموسم الجديد.

وتكيف كروس تماما في الفريق بفضل تمريراته المتقنة في خط الوسط وربما تسند اليه مهمة تنفيذ الركلات الثابتة بدلا من تشابي الونسو لكن لا تزال هناك علامات استفهام حول دور رودريجيز قبل انطلاق الموسم.

فقد ظل المهاجم الكولومبي هادئا وحاول فرض نفسه خلال المباريات بعد ان اسندت اليه ادوار مختلفة في خط الهجوم.

كما انه نجح في هز الشباك عندما شارك بديلا في ذهاب كأس السوبر الاسبانية في مواجهة اتليتيكو مدريد مؤخرا.

وعن اللاعب قال المدرب انشيلوتي في مؤتمر صحفي "لا ينقصه شيء لكن كل ما في الامر انه انتقل الى فريق جديد وانضم الى زملاء جدد. نحن سعداء بما يقدمه ولن نطلب المزيد لانه يحتاج الى وقت للتكيف."

وتسود اجواء من التفاؤل اروقة ريال مدريد بسبب الاستقرار في صفوف الفريق رغم ان منافسيه اتليتيكو وبرشلونة اجريا تغييرات اكبر على تشكيلتيهما.

وقال انشيلوتي "كروس يمنحنا مزيدا من النوعية في الفريق ومزيدا من الخبرة في الملعب. الان فريقنا افضل من الموسم الماضي لكن المهم هو العمل الجاد الان."