رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بايرن يبحث عن استعادة التوازن من خلال الكأس

رياضة

الخميس, 14 أغسطس 2014 14:15
بايرن يبحث عن استعادة التوازن من خلال الكأسبايرن ميونيخ

يخرج بايرن ميونيخ حامل اللقب لمواجهة مونستر المنافس بدوري الدرجة الثالثة، يوم الأحد المقبل في الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بعد اربعة أيام من هزيمته أمام بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني.

ويخوض بايرن هذه المواجهة بدون جهود نجمه وسطه الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة، وقد يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.

وفي الوقت الذي لا يتوقع فيه بايرن أن يسقط في أول عقبة له، فإن الهزيمة بهدفين دون رد أمام بروسيا دورتموند مساء الأربعاء، بجانب الإصابة القوية التي تعرض لها مارتينيز، تدعو النادي البافاري إلى عدم التعامل مع المباراة باستهانة أو استعلاء.

وأصبح الوضع بالنسبة لبايرن أكثر صعوبة حيث أن الفريق بدأ تدريباته قبل اسبوع واحد فقط،

ولكنه ظهر بعيدا عن مستواه، ويضاف إلى ذلك أن توني كروس رحل إلى ريال مدريد الاسباني بجانب تعرض تياجو الكانتارا ومارتينيز للإصابة.

وحذرت صحيفة "سويد دويتشه زيتونج" من ان الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ يعاني من مشكلة حقيقية في خط الوسط، مشيرة إلى أن غياب مارتينيز يصعب تعويضه.

واتفق جوارديولا مع الصحيفة الألمانية قائلا "النبأ الأسوأ هو الإصابة القوية التي لحقت بخافي مارتينيز، لأنه كان في مستوى جيد".

وأكد البولندي روبرت ليفاندوفسكي المهاجم الجديد لبايرن ميونيخ، أن فريقه ينبغي أن يتناسى هزيمه أمام دورتموند ويبدأ التركيز على مباراة مونستر.

وقال ليفاندوفسكي "هذه أول مباراة وفترة الاعداد
كانت صعبة، علينا أن نوجه أنظارنا إلى المباراة المقبلة، كأس ألمانيا، وأعتقد أنها ستكون أفضل حالا بالنسبة لنا".

وأشار القائد فيليب لام إلى أن بايرن ميونيخ يحتاج إلى خوض بعض المباريات من أجل استعادة المستوى الذي كان عليه لدى تتويجه بثنائية الدوري والكأس مرتين متتاليتين في 2013 و2014 .

ويمتلك مونستر الذي أطاح بفيردر بريمن من الدور الأول للكأس قبل عامين، أفضلية واضحة عن بايرن، بما أنه بدأ مسيرته في دوري الدرجة الثالثة قبل بضعة أسابيع، علما بأن موسم البوندسليجا سينطلق في 22 اغسطس الجاري.

ويلتقي فيردر بريمن يوم الأحد مع أيلرتيسين المنافس بدوري الدرجة الرابعة.

ويستهل بوروسيا دورتموند الفائز بثنائية الدوري والكأس في 2012، مشواره في مسابقة الكأس في مواجهة كيكرز شتوتجارت بعد غد السبت.

ويلاقي شالكه فريق دينامو دريسدن المنافس بدوري الدرجة الثالثة يوم الاثنين.

وتنطلق منافسات الدور الأول لكأس ألمانيا غدا الجمعة حيث يلتقي باير ليفركوزن مع اليمانيا فالدالجيشيم ونورنبرج مع دويسبورج وماينز مع خيمنيستر.

 

أهم الاخبار