عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد يرفض تعديل بنود تعاقده مع شركة التسويق

محمود مشالي
محمود مشالي

رفض مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة الدكتور محمود مشالي، طلب الجبلاية بتعديل بنود تعاقده مع إحدى الشركات الخاصة لتسويق مبارياته في الدوري فضائيا.

كان اتحاد الكرة طلب إضافة بند يجبر الشركة على سداد ١٥% من اجمالى قيمة التعاقد لصالح الجبلاية، وأكد عز حسين نائب رئيس النادي ان الاتحاد السكندري هو المتعاقد على بث مبارياته بشكل منفرد وليس اتحاد الكرة، وان الجبلاية عليها ان تبحث عن مصادر تمويل خاصة بعيدا من الأندية الغلابة، وتعجب عز حسين من مطالبة الجبلاية للأندية بالحصول على نسبه مما تحصل عليه من شركة التسويق في الوقت الذي تحصل فيه الجبلاية بالفعل على ٩٠ مليون جنيه من الشركة نفسها مقابل الرعاية لمدة ثلاث سنوات!!
يذكر ان نادي الاتحاد تعاقد مع شركة "برزينتيشن" لتسويق مبارياته في الدوري فضائيا دون الإعلان عن المقابل المادي الذي تردد انه لا يقل عن سبعة ملايين جنيه في الموسم الواحد، حيث أكد عز حسين نائب رئيس النادي ان زعيم الثغر سيحصل على ثلاثة أضعاف ما كان سيحصل عليه من توزيعه لجنة الأندية لعائد البث الفضائي الجماعي!
قال نائب رئيس نادي الاتحاد إن ناديه تعاقد لمدة ثلاث سنوات، وأن العائد يزيد من موسم لآخر بنسب ثابتة، كما يوجد شرط في العقد يتيح لجماهير الاتحاد متابعة مباريات فريقها مجانا دون تشفير على القنوات الأرضية، كما يتيح للنادي فسخ التعاقد في حال تلقيه عرضا أفضل من شركة أخرى بينما يحق لشركة برزينتيشن التمسك بالتعاقد في حال زيادة ١٠٪ على العرض الذي تلقاه نادي الاتحاد من الشركة الجديدة!
شدد عز حسين على التزام شركة التسويق بالخضوع لسياسة الدولة والتزامها بسداد مستحقات نادي الاتحاد في المواعيد المتفق عليها دون تأخير.
أكد نائب رئيس نادي الاتحاد ان ناديه حصل على تصديق من أمين عام اتحاد الإذاعة والتلفزيون على صرف المستحقات المتأخرة للنادي لدى التلفزيون حتى عام ٢٠١٣ التي يبلغ إجماليا

٢ مليون ونصف المليون تقريبا، وقال ان هذه المبالغ لن تدخل خزينة نادي الاتحاد، حيث سيتم سداد مليون و٧٥٠ ألف جنيه لاتحاد الكرة (مديونيات سابقة)، كما يتم سداد ٥١٧ ألف جنيه لمصلحة الضرائب كجزء من مستحقاتها عن النادي، ونفى عز حسين كل ما أشيع حول قيام مصلحة الضرائب بالحجز على النادي او مصادرة أرصدته في البنوك او لدي اتحاد الكرة، وقال ان ناديه سدد طواعية لمصلحة الضرائب مبلغ ٧٥٠ ألف جنيه وهي جزء صغير جداً من الـ١٣ مليون المديونية المتراكمة عليه منذ سنوات طويلة التى توصل المجلس الأسبق برئاسة محمد مصيلحي مع المصلحة لاتفاق على تقسيطها.
وأشاد عز حسين باتجاه الأندية للتسويق بشكل منفرد لما يحققه من فائدة على ناديه بشكل خاص الذي يعتمد على شعبيته وجماهيريته بمصر وخارجها لتحقيق أفضل عائد، وأضاف انه لولا الرعاية التي حصل عليها نادي الاتحاد الموسم الماضي لما تمكن من دعم صفوفه بلاعبين جدد والمنافسة على الصعود للمربع الذهبي حتى الأسبوع الأخير من عمر المسابقة.
أكد عز حسين أن اعتماد ناديه على الدولة خلال السنوات السابقة كاد يدمر اسم وسمعة نادي الاتحاد، وكان لابد من البحث وبشكل جاد عن مصادر تمويل خاصه تعين الاتحاد على الوفاء بمتطلباته واحتياجاته في لألعاب المختلفة.