رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميسي سعيد لعودة "الحفيد"

رياضة

الخميس, 07 أغسطس 2014 14:13
ميسي سعيد لعودة الحفيدميسي

أعرب الأسطورة ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني عن سعادته الغامرة لتمكن استيلا دي كارلوتو رئيسة جمعية "جدات بلازا دي مايو" من تحديد هوية حفيدها بعد 36 عاما من البحث.

وقال ميسي نجم برشلونة الأسباني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أشعر بالسعادة لظهور حفيد استيلا دي كارلوتو .. يجب الاستمرار في الكفاح .. هناك الكثيرين الذين لم يعودوا بعد .. نحن ندعمكم بالمساندة الكاملة".

وجاءت رسالة الساحر الأرجنتيني عبر الإنترنت بعد الإعلان أول أمس الثلاثاء عن ظهور المدعو جويدو حفيد دي كارلوتو الناشطة الأرجنتينية في مجال حقوق الإنسان، والتي بدأت عمليات البحث عنه منذ 36 عاما.

وولد الحفيد الشاب في إحدى معتقلات نظام الحكم الديكتاتوري العسكري الذي جثم على أنفاس الأرجنتين في الفترة ما بين عامي 1976 و1983.

يذكر أن جويدو خضع لاختبارات الشفرة الجينية أو "دي إن إيه"

لتحديد هويته الحقيقية.

وأعرب أيضا خافيير ماسكيرانو القائد الثاني لمنتخب التانجو عن سعادته لاستعادة حفيد كارلوتو لهويته الحقيقة من جديد.

وأوضح ماسكيرانو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "لقد مر ما يقرب من شهرين على التقاط هذه الصورة .. أنا سعيد بظهور حفيد استيلا كارلوتو .. يجب البحث عن الباقين"، في إشارة إلى إحدى الصور التي التقطت للاعبي المنتخب الأرجنتيني بصحبة "جدات بلازا دي مايو" حاملين لبعض اللافتات.

وذكر ماسكيرانو أن الصورة تم التقاطها أثناء لقاء لاعبي المنتخب الأرجنتيني بأعضاء جمعية "جدات بلازا دي مايو" في إطار حملة قومية تهدف إلى تكوين صورة لدى الرأي العام أن هؤلاء الجدات مر عليهن 10 بطولات لكأس العالم وهن يبحثن عن

أحفادهن.

والتقطت الصورة المذكورة في إحدى مقرات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الكائن في منطقة "إيزيزا" على أطراف العاصمة الأرجنتينية بيونس أيريس، والتي كان يلجأ إليها المنتخب وصيف بطل العالم لإقامة تدريباته.

وأشارت روسا روسينبلينت نائبة رئيسة جمعية "جدات بلازا دي مايو" إلى أهمية هذه الصورة، وقالت: "الصورة التي التقطت لنا بصحبة لاعبي المنتخب جابت العالم كله ويمكنها أن تفيد في استعادة الكثير من الأحفاد لهويتهم الأصلية".

وأكد أجويرو نجم هجوم منتخب الأرجنتينين عبر "تويتر" أنه يشعر بسعادة كبيرة لعودة الحفيد الغائب، واشار إلى: "إنه خبر رائع كونهم وجدوا حفيد استيلا دي كارلوتو .. إنه يوم سيخلد في الذاكرة".

وقال المهاجم الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "إنه نموذج للكفاح والحب .. استيلا كارلوتو وجدت حفيدها .. تهانينا .. نتمنى أن يتمكن الأخرين من النجاح في بحثهم عن ذاويهم الأعزاء".

كالوشا بواليا يرحب بالأهلي في زامبيا .. ويعتذر عن حضور المباراة

رحب كالوشا بواليا رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم واسطورة كرة القدم الإفريقية ببعثة النادي الأهلي ، مقدما اعتذاره عن عدم قدرته على حضور مباراة الفريق أمام نكانا.
 

أهم الاخبار