رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان يناقش مشكلات البحر الأحمر

رياضة

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 10:12
وزير الإسكان يناقش مشكلات البحر الأحمر
كتب - سامى الطراوى:

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، لمناقشة مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وكذا احتياجات المحافظة من وحدات الإسكان الاجتماعى.

خلال الاجتماع وعد الوزير بدراسة مطالب المحافظة بزيادة عدد وحدات الإسكان الاجتماعي بها، خصوصاً بعد تأكيد المحافظ على توافر الأراضى الجاهزة للبناء، كما ستتم أيضا دراسة إدراج المحافظة ضمن خطة إنشاء وحدات سكنية لمتوسطى الدخل، التى أعلنت عنها وزارة الإسكان، وأكد محافظ البحر الأحمر أنه سيوفر الأراضي اللازمة لذلك، خصوصاً أن هناك مطالب

كثيرة من هذه الشريحة، بتوفير وحدات سكنية مناسبة لها.

عرض اللواء أحمد عبدالله تقريرا عن مشكلات مياه الشرب فى المحافظة، التى عانت من عدد من المشكلات فى الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك عددا من محطات المياه تقبل التوسعات، ويجب البدء فى هذه الأعمال لتقليل العجز فى المياه المنتجة.

اتفق الوزير مع المحافظ على دراسة تطوير محطة اليسر، لتصل طاقتها الإنتاجية إلى ٨٠٠٠٠ متر مكعب يوميا، كما شكا المحافظ من بطء

العمل فى تنفيذ شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بعدد من مشروعات المحافظة، وأجرى الوزير على الفور اتصالا بشركة المقاولات المنفذة للشبكات، وطلب تقديم جدول زمنى مضغوط للانتهاء من الأعمال، والالتزام به، وإلا سيتم سحب الأعمال وإسنادها لشركة أخرى.

أشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه تم توفير ٣ عربات نقل مياه الشرب إلى بشركة المياه بمحافظة البحر الأحمر، كما سوف يتم الدفع بـ ٥ عربات للمياه آخر الشهر الحالي لتقديم الخدمات المختلفة لأبناء المحافظة.

وطلب وزير الإسكان عرض مشروعات المياه ذات الأولوية الواجب تنفيذها بمحافظة البحر الأحمر، لتوفير الاعتمادات المالية لها، فى الوقت الذى وعد فيه المحافظ بتوفير الأراضى اللازمة لإنشاء محطات المياه اللازمة.

أهم الاخبار