رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..منتخب اليد يترقب قرعة المونديال

بوابة الوفد الإلكترونية

ينتظر المنتخب الوطني الأول لكرة اليد اليوم الأحد قرعة بطولة كأس العالم المقرر أن تقام في قطر خلال شهر يناير المقبل.

ويحضر القرعة ممثلون عن الفرق الأربعة والعشرين المشاركة في البطولة، وشخصيات رفيعة المستوى في عالم كرة اليد الدولية على رأسها الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة ، ويمثل اتحاد اليد الثنائي خالد حمودة رئيس مجلس الإدارة وأيضاً كرام كردي عضو مجلس الإدارة.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن المستويات والإجراءات لسحب عملية قرعة بطولة العالم، حيث سيقوم بسحب القرعة رئيس لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الدولي ليون كالين.
ووزع الاتحاد الدولي لكرة اليد الفرق المتأهلة للبطولة على 6 مستويات ويقع منتخبنا الوطني في المستوى الخامس ، إذ تم تحديد أربع مجموعات في الدور التمهيدي. وجاءت قطر ـ مستضيف الدورة وبطلة آسيا ـ في المستوى 3 مع بطل إفريقيا الجزائر وروسيا ومقدونيا، وذلك بعد أن حصلت على شرف اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها، كونها الدولة المستضيفة للبطولة.
و ضم المستوى الأول كلا من منتخبات إسبانيا، و فرنسا، والدانمارك ،وكرواتيا، في حين يتكون المستوى الثاني من منتخبات البوسنة والهرسك، وبولونيا، و السويد ،وسلوفينيا. أما المستوى الثالث فضم منتخبات روسيا، وقطر، ومقدونيا، والجزائر، في حين يتكون المستوى الرابع من النمسا، والأرجنتين، و بيلاروسيا، وجمهورية التشيك.
وشمل المستوى الخامس كلاً من تونس، ومصر، والبرازيل، والبحرين، فيما ضم المستوى السادس كلا من إيران و الإمارات العربية المتحدة وشيلي وألمانيا.
وأعرب مروان رجب المدير الفني للمنتخب عن تفاؤله بشأن قدرة الفريق على تحقيق نتائج إيجابية ببطولة كأس العالم.
وقال رجب إنه يتمنى المنافسة على المراكز الأربعة الأولى مراهناً على جيل من اللاعبين الصاعدين والشباب.