رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 أسباب تقود هولندا للفوز بكأس العالم

رياضة

الاثنين, 30 يونيو 2014 12:06
3 أسباب تقود هولندا للفوز بكأس العالممنتخب هولندا
بوابة الوفد :متابعات

نشرت صحيفة " ميرور" البريطانية تقريرًا مطولاً تبرز فيه 3 أسباب ستجعل طريق كتيبة لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا مفتوحًا وممهدًا نحو حمل كأس العالم المقام حاليًا في  البرازيل، بعدما تأهل إلى دور ال8 على حساب المكسيك أمس.

1 - المرونة التكتيكية لفان جال
يمتاز فان جال بمرونة تكتيكة رائعة ، وأبرز مدى قدرته على قراءة المباريات في الأربع مباريات الأخيرة التي خاضها ، فالمدرب الهولندي قرر قبل المونديال اللعب بالطريقة القدمية 5-3-2 ، معتمدًا على مهارات روبن فان بيرسي والجناح

الطائر روبن وحكمة ويسلي شنايدر.
المدرب نجح بهذه الطريقة أمام إسبانيا واكتسحه بنتيجة 5-1 وبنفس الطريقة في المباراة الصعبة مع تشيلي، لكن هذه الخطة لم تنجح في مواجهة المكسيك بسبب انعزال روبن وفان بيرسي في الأمام.
فان جال تحرك سريعًا وغير الخطة في المباراة إلى 4-3-3، وبالفعل استطاع المدرب بمرونته التكتيكية كثافة وزيادة الخطورة الهجومية وإحراز هدفين في الدقائق الأخيرة في المباراة والتأهل لدور8.
2- سوبر ديرك كاوت
من أهم أسباب نتائج منتخب الطواحين هو وجود لاعب مثل ديرك كاوت نجم فناربخشة التركي، الذي استخدمه المدرب في جميع مراكز الملعب وفي جميع الخطط التي لعب بها، فهو يركض ويركض في جميع الخطوط، ولعب خلال المونديال كظهير وجناح أيسر وظهير وجناح أيمن فضلاً عن دوره كرأس حربة.
3- ابتسامة الحظ
التقرير أشار إلى أن الأداء القوي وامتلاك اللاعبين الرائعين وحده لن يكفل لأحد الفوز بكأس العالم، بل لا بد من تواجد الحظ وابتسامة القدر للمنتخب لكي يفوز باللقب.
أفضل الفرق في العالم، بحسب الصحيفة لن تنجح إلا ببعض الحظ، وهو ما يحتاجه المنتخب الهولندي، المدعم بالمرونة التكتيكية ومهارات خارقة من نجومه والشجاعة الفنية التي يمتاز بها.

أهم الاخبار