رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلوزة الألمانى يهدد عرش «رونالدو»

رياضة

الأربعاء, 25 يونيو 2014 09:16
كلوزة الألمانى يهدد عرش «رونالدو»
كتب- عبدالحميد عماد :

عادل الألماني ميروسلاف كلوزة، رقم البرازيلي رونالدو الهداف التاريخي لمسابقة كأس العالم بـ15 هدفاً، وسجل كلوزة هدف التعادل للمكائن الألمانية عند الدقيقة 71 بمرمى المنتخب الغاني على ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو

.
وحتى قبل مونديال البرازيل 2014، كان الأصلع المعتزل رونالدو (38 عاماً) متفوقاً بفارق هدف عن كلوزة (36 عاماً) مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي، بيد أن القناص الألماني تمكن من إصابة مرمى الحارس الغاني فاتاو داودا، ليدخل التاريخ ويمنح نفسه فرصة تحطيم الرقم عندما تلعب ألمانيا أمام الولايات المتحدة.
وبدأ كلوزة مشواره التهديفي بمونديال

2002، عندما سجل ثلاثة أهداف بمرمى المنتخب السعودي، وهدفاً في مرمى إيرلندا وآخر على الكاميرون.
وفي مونديال 2006، سجل كلوزة هدفين في منتخب كوستاريكا وآخرين في منتخب إكوادور وهدف يتيم في الأرجنتين.
وتمكن الأشقر في العام 2010 من تسجيل هدف في أستراليا وآخر في إنجلترا فيما نفض شباك الأرجنتين بهدفين جميلين فيما سجل هدفاً في غانا بكأس العالم 2014 الجارية.
أما الظاهرة رونالدو الذي اعتزل اللعب نهائياً بسبب إصابات الركبة المتكررة،
فقد افتتح سجله التهديفي بمونديال 1998، إذ سجل هدفاً أمام المغرب، وهدفين في منتخب تشيلي، وهدف واحد في هولندا.
وفي مونديال 2002، سجل رونالدو ثمانية أهداف، حيث عادل المنتخب التركي في المباراة الافتتاحية، وأحرز هدفاً في منتخب الصين، وسجل هدفين بمرمى كوستاريكا، وأضاف هدفا في بلجيكا، وفي نصف النهائي سجل هدفا في تركياً، فيما منح رونالدو البرازيليين كأس العالم عندما سجل هدفين بمرمى منتخب ألمانيا ضمن المباراة النهائية.
في كأس العالم 2006، وضح الكبر على جسم الهداف البرازيلي، ولم يتمكن بالمونديال الألماني إلا من تسجيل ثلاثة أهداف، هدفين في المرمى الياباني، وهدف في منتخب غانا، قبل أن تودع فرقة السامبا الراقصة المونديال من أمام الديوك الفرنسية.