رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«الماتادور» الإسباني يصارع تشيلي في مهمة رد الاعتبار

بوابة الوفد الإلكترونية

يواجه المنتخب الأسباني حامل اللقب خطر الخروج المبكر من مونديال البرازيل ، عندما يلتقي بتشيلي في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ، والتي ستقام على ملعب ماراكانا .. حيث يحتل المنتخب الأسباني المركز الأخير ، بعد الهزيمة التاريخية في المباراة الأولى من هولندا 5-1 ، بينما يأتي منافسه التشيلي في المركز الثاني بعد فوزه على استراليا 3-1 .

ويأمل نجوم المنتخب الإسباني أن يتكرر سيناريو المونديال الماضي ، عندما إنهزموا في المباراة الأولى أمام سويسرا بهدف نظيف ، ليفوزوا بعد ذلك في 6 مباريات متتالية ويحققوا اللقب العالمي .. كما أن التفاؤل يحيط بالجماهير الإسبانية ، لأن الماتادور لم يتعرض لهزيمتين متتاليتين في عهد المدرب ديل بوسكي .

ولن يكون الطريق سهلا للماتادور خلال لقاء الليلة ، فسيواجه فريق متحمس لديه إصرار على التواجد في دور ال 16 رغم صعوبة مهمته ، ولكن الأداء الجيد الذي قدمه ألكسيس سانشيز ورفاقه في المباراة الأولى ، منحتهم إصرارا على التقدم في المونديال ، ولكنهم يدركون جيدا أن إسبانيا ليست مثل إستراليا ، ويعلمون صعوبة المهمة أمام الماتادور الجريح.

الأخطاء التي ظهرت على أداء اسبانيا في المباراة الأولى ، حاول ديل بوسكي علاجها خلال الأيام القليلة الماضية ، وتمثلت في جميع خطوط الفريق وينوي المدير الفني الإسباني خلال اللقاء مواصلة كاسياس لمشواره في البطولة ، بعيدا عن الأخطاء التي وقع فيها خلال اللقاء الأول ، ولكن خبرته ستمكنه من التماسك سريعا وهو ما يثق فيه ديل بوسكي .

ويبقى خافي مارتينيز أحد الأوراق التي قد يعتمد عليها ديل بوسكي غدا بدلا من تشافي ، حيث صرح المدرب المخضرم بأنه قد يجري تعديلات على قائمته للمباراة .. في المقابل سيعتمد خورخي سامباولي على تشكيلته التي

أدت بقوة أمام إستراليا .

ولن يتخلى المنتخب الإسباني عن طريقته المعتادة في الإستحواذ على الكرة خلال فترات كثيرة من المباراة ، ولكن سيبقى عدم تلقي أهداف هو الشغل الشاغل للفريق بعد خماسية هولندا ، حيث وضح القصور في سرعة الإرتداد من الهجوم للدفاع ، وهو ما سيحاول إستغلاله منافسه مثلما فعل نجوم هولندا .

في المقابل سيعتمد المنتخب التشيلي على القوة في الأداء ، ومهارة مهاجمه ألكسيس سانشيز لاعب برشلونة القادر على حسم الأمور لدرايته بطبيعة أداء نجوم المنتخب الإسباني ، وأيضا فيدال الذي يتميز في خط المنتصف .

ديل بوسكي المدير الفني لإسبانيا صرح قبل اللقاء قائلا : أعلم جيدا الضغوط التي وضعنا أنفسنا فيها خلال لقاء تشيلي ، ولكن لدي ثقة كبيرة في نجوم الفريق ، وأنهم قادرين على عبور الأزمة والفوز بالنقاط الثلاث لمواصلة مشوار المونديال .

أما خورخي سامباولي المدير الفني لتشيلي قال : الفوز على إسبانيا سيضمن لنا مكانا في دور ال16 من البطولة ، ولكني أعلم مدى خطورة المنتخب الإسباني ، فيكفي إنه حامل اللقب ، ويضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم ، وأمتلك الثقة في عناصر فريقي .