رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الاتحاد الفلسطيني يطلب من «فيفا» وضع حدًا للمارسات العنصرية الإسرائيلية

رياضة

الأربعاء, 11 يونيو 2014 13:16
رئيس الاتحاد الفلسطيني يطلب من «فيفا» وضع حدًا للمارسات العنصرية الإسرائيلية جبريل رجوب
كتب- عبدالحميد عماد :

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، باتخاذ إجراءات في مواجهة ما أعتبره «احتلالا استيطانيًا وعنصريًا وفاشيًا»، من قبل إسرائيل.

وقال جبريل رجوب، رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «لا أطالب بتوقيع عقوبات على الرياضيين الإسرائيليين .. لا أرغب في رؤيتهم يعانون مثل الرياضيين الفلسطينيين، إلا إنني لم أسمع قط الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ينتقد سلوكيات حكومته العنصرية مع الفلسطينيين».

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني، إلى أن إسرائيل منعت سفر خمسة لاعبين من المنتخب الفلسطيني وقامت باعتقال آخر، لحرمانهم من المشاركة مع منتخب بلادهم في التصفيات الأخيرة المؤهلة

لكأس الأمم الأسيوية.

وأضاف رجوب، قبل اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في ساو باولو، الثلاثاء والأربعاء: «لقد طفح الكيل .. أنا أتحدث عن الاحتلال العنصري الفاشي الإسرائيلي».

وتابع: «إسرائيل يجب أن تعي أنها لا يمكن أن تستمتع بكل الحقوق مع إقصاء الطرف الآخر وحرمانه منها .. لا بد لـ«فيفا» أن يقرر ويضطلع بدوره في الحماية والدفاع عنا .. هذه مسؤوليته .. ترويع الجيران قضية يجب أن تنظر أمام المحكمة .. هل يحق لإسرائيل أن تروع جيرانها كما تشاء؟»

وكشفت البعثة الفلسطينية، المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية لـ«فيفا»، أن أحد أعضائها تم احتجازه ومنعه من السفر إلى البرازيل من قبل السلطات الإسرائيلية بسبب تواجده في غزة.

ورغم كل ما طالب به رجوب الفيفا، فقد أعلن تأييده ومساندته للسويسري جوزيف بلاتر، الرئيس الحالي لـ«فيفا»، في ترشحه للمرة الخامسة لرئاسة الاتحاد، كما أكد أنه سيصوت لصالحه في هذا الشأن.

وأوضح قائلا: «إذا كانت المنافسة بين جيروم فالكه، الذي أقدره جدًا وأعتبره أخًا لي، وبين بلاتر، سأصوت لصالح بلاتر .. جيروم لا زال شابًا ويمكنه الترشح في 2019».

وانتقد رجوب اتهامات الفساد الموجهة إلى الملف التنظيمي القطري لمونديال 2022 ، وقال: «عليهم أن يتوقفوا عن الحديث عن قطر .. بعض الدول الكبرى لا تتخيل فوز أحد الدول الصغير بتنظيم المونديال .. هذا ليس عدلا».

أهم الاخبار