رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى افتتاح دورى المجموعات بالكونفيدرالية

الأهلي يتحدى شياطين "نكانا" في بتروسبورت

رياضة

السبت, 17 مايو 2014 06:19
الأهلي يتحدى شياطين نكانا في بتروسبورت
متابعات:

يلتقي في السابعة مساء اليوم السبت، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع ضيفه «نكانا رد ديفلز» الزامبي في ملعب «بتروسبورت» بالتجمع الخامس بدون جمهور في افتتاح منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويسعى الأهلي لضربة بداية قوية في دور المجموعات بعد أن بدأ الأهلي مشواره بالبطولة القارية من دور الستة عشر الإضافي، وتخطى عقبة نظيره الدفاع الحسني الجديدي المغربي عقب الفوز عليه بالقاهرة بهدف نظيف والهزيمة في المغرب بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب.
وخرج الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد أهلي بنغازي الليبي بعد الهزيمة بالقاهرة بثلاثية نظيفة، وفي ليبيا بهدف دون رد.
في المقابل، ودع «نكانا» منافسات دوري الأبطال عقب الهزيمة أمام الزمالك بخماسية نظيفة دون رد، والتعادل السلبي في زامبيا..ونجح «نكانا»

في تخطي عقبة البنزرتي التونسي عقب التعادل سلبياً في زامبيا والتعادل بهدف لكل منهما في تونس.
ويخوض الأهلي المواجهة بقيادة مديره الفني فتحي مبروك الذي تولى المهمة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، تعادل فيها مع سموحة وغزل المحلة وفاز على الاتحاد السكندري.
ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في ضربة البداية لدور المجموعات وتغيب عن الأهلي في هذه المواجهة المرتقبة خدمات الظهير الأيسر سيد معوض لإصابته بشد في العضلة الخلفية، وأيضاً شريف عبدالفضيل الذي يعاني من إصابة في أنكل القدم إلى جانب الثنائي وليد سليمان صانع الألعاب، وعماد متعب مهاجم الفريق للإصابة أيضاً.
ومن المرجح أن يعتمد المدير الفني فتحي مبروك على
تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي أحمد فتحي ومحمد نجيب وسعدالدين سمير وأحمد شديد قناوي للدفاع وفي الوسط رامي ربيعة وحسام عاشور ومحمود حسن «تريزجيه» وعبدالله السعيد، وفي الهجوم عمرو جمال وأحمد رؤوف.
ويملك الأهلي العديد من الأوراق الرابحة للدفع بها في هذه المواجهة المرتقبة مثل أحمد شكري والسيد حمدي ومحمد ناجي «جدو» وشهاب الدين أحمد وصبري رحيل إلى جانب المخضرم وائل جمعة.
ولجأ المدير الفني فتحي مبروك لمباراة «نكانا» أمام الزمالك للكشف عن عيوب الفريق الزامبي الذي يواجهه الليلة، كما شاهد مبروك اللقاءات الأخيرة لـ«نكانا» ووقف على نقاط القوة والضعف في صفوفه.
في المقابل، يسعى «نكانا» الزامبي لتحقيق نتيجة إيجابية بقيادة مديره الفني ماوتسو موالي الذي حضر إلى مصر منذ فترة وخسر أمام الزمالك بخماسية نظيفة.
ويعتمد «نكانا» الزامبي على قدرات بعض لاعبيه الذين يفتقدون الخبرات ولكن لديهم عنصر السرعة، وأيضاً المهارات الفردية في الثنائي الهجومي بيلي موانزا وسيمون بواليا إلى جانب الحارس مكاسا ونويلي فيري وسيدني كالومي.
 

أهم الاخبار