رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاتر: إسناد مونديال 2022 إلى قطر "خطأ"

رياضة

الجمعة, 16 مايو 2014 13:52
بلاتر: إسناد مونديال 2022 إلى قطر خطأ

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جوزيف بلاتر، أن اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان "خطأ".

"نعم، بشكل مؤكد".. هذا كان جواب بلاتر على سؤال طرحه عليه صحفي من راديو-تلفزيون "ار تي إس" السويسري بشأن إذا ما كان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 خطأ، بسبب الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية خلال فصل الصيف.

وأضاف بلاتر: "تعلمون أن الكل يرتكبون أخطاء في حياتهم. التقرير الفني الخاص بقطر يشير إلى أن المناخ يكون حارا جدا في الصيف، لكن اللجنة التنفيذية (للفيفا) وبأغلبية الأصوات

قررت أننا سنلعب (المونديال) في قطر".

وأشار بلاتر إلى أنه في هذه الظروف من المرجح إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، مكررا بذلك موقفه السابق بهذا الشأن، الذي جدده في 21 أبريل الماضي في تصريح لقناة "بي إن سبورتس"، حين قال: "أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 نهاية العام. يجب أن نكون واقعيين الى حد ما. بالنسبة إلي، إذا غيرنا، وسنغير، لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على

الرغم من أن قطر تصر، يجب ان نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام".

وفي وقت لاحق أصدر الفيفا بيانا توضيحيا قال فيه: "كما شرح بلاتر، أشار الرئيس إلى أن قرار منح قطر استضافة كأس العالم في الصيف كان خطأ استنادا إلى التقييم الفني لملف الترشيح، الذي ركز على الحرارة المرتفعة جدا في قطر خلال فصل الصيف".

لكن البيان أضاف أن بلاتر "لم يشكك في أي مرحلة من مراحل اختيار قطر لاستضافة المونديال".

ومنذ إعلان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، في ديسمبر 2010، برزت إشكالية بشأن موعد إقامة العرس العالمي، إذ تتحفظ دول أوروبية على إقامته في فصل الشتاء نظرا لتعارض ذلك الموعد مع روزنامة البطولات المحلية.

أهم الاخبار