رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برشلونة x أتليتكو مدريد وصراع التتويج "بالليجا"

رياضة

الجمعة, 16 مايو 2014 11:31
برشلونة x أتليتكو مدريد وصراع التتويج بالليجا
كتب - رامي جمال:

تتجه أنظار عشاق ومحبى الساحرة المستديرة، غدا السبت، نحو ملعب "كامب نو" الذي يحتضن موقعة مصيرية نارية بين برشلونة ثاني "الليجا" وحامل اللقب فى النسخة الأخيرة وضيفه أتليتكومدريد المتصدر فى المرحلة الـ38 من الدورى الأسبانى لكرة القدم التى تفتتح اليوم الجمعة بمباراة ملقا وليفانتي.

وحُسم لقب الدورى الأسبانى مرتين فقط فى تاريخه بمواجهة مباشرة بين فريقين في اليوم الأخير للموسم.

ولم ينافس أتليتكومدريد على لقب الدورى الأسبانى منذ انتصاره فى عام 1996 وتذوق مرارة الهبوط فى بداية هذا القرن لكنه يمتلك الآن فرصة انتزاع ثنائية تاريخية فى الدورى الأسبانى ودورى أبطال أوروبا.

وبعد 37 مباراة فى دورى الدرجة الأولى الأسبانى يتصدر أتليتكو الترتيب برصيد 89 نقطة بينما يملك برشلونة 86 نقطة وريال مدريد 84 نقطة حيث ستحدد هذه المباراة هوية بطل "الليجا".

ويأمل برشلونة أن يحسم هذه الموقعة لمصلحته لكى يحقق ثأره من نادي العاصمة الذى أطاح به من الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا بالتعادل معه بهدف لكل منهما ذهابا فى "كامب نو" والفوز عليه إيابا فى "فيسنتى

كالديرون" بهدف سجله كوكى.

وتأجل الحسم إلى المرحلة الختامية بعد أن اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، أتليتكو مع ضيفه ملقا وبرشلونة مع مضيفه التشي سلبياً.

ويعول برشلونة لإنقاذ موسمه السيىء مع مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو حيث خسر فى نهائى الكأس المحلية أمام ريال مدريد إضافة إلى خروجه من دوري الأبطال على يد أتليتكو.

وستكون موقعة غدا هى السادسة هذا الموسم بين برشلونة وأتليتكو؛ إذ افتتحا الموسم بمواجهة كأس السوبر الأسبانية حيث تعادلا ذهابا فى "فيسنتي كالديرون" 1-1 وإيابا في "كامب نو" بالتعادل بدون أهداف فى مباراة أضاع خلالها نجم النادى الكاتالونى الأرجنتينى ليونيل ميسى ركلة جزاء في الدقيقة 89.

ويدين برشلونة بحصوله على فرصة حسم اللقب على أرضه إلى ليفانتي الذي وضع فى المرحلة قبل الماضية حدا لمسلسل المباريات التي خاضها أتليتكو بدون هزيمة بالفوز عليه 2-0، مما سمح لرجال مارتينو بتقليص الفارق الذي

يفصلهم عن فريق العاصمة إلى ثلاث نقاط بتعادلهم مع خيتافي 2-2 في مباراة كانوا متقدمين خلالها حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن تهتز شباكهم بهدف التعادل.
وستشهد المباراة مواجهة مميزة بين ميسي والبرازيلي الأصل دييجو كوستا اللذين وجدا طريقيهما إلى الشباك في 28 و27 مناسبة على التوالى هذا الموسم، وهما يحتلان المركزين الثاني والثالث خلف نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 هدفا) الذي يخوض فريقه مباراة هامشية ضد ضيفه الكاتالوني اسبانيول غدا أيضا ستسمح له بإزاحة برشلونة عن الوصافة في حال خسارة الأخير موقعته المصيرية.

وإذا تغلب برشلونة الذى يسعى لإحراز لقبه الخامس فى ست سنوات على أتليتيكو يوم السبت فإنه سيتوج بطلا لأنه سيمتلك سجلا أفضل فى المواجهات المباشرة مع أتليتكو بعد تعادلهما بدون أهداف باستاد فيسنتي كالديرون في مدريد في يناير كانون الثاني.

وسيكون التعادل كافيا لأتليتيكو ليصبح أول فريق بعيدا عن ريال وبرشلونة يفوز بالدورى الأسباني منذ عام 2004.

تعرف على تشكيل برشلونة وأتليتكو لموقعة الحسم

مباشر .. شاهد مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد

أتليتكو مدريد لن يتوج بلقب "الليجا" منذ 18 عاماً

سيميونى ومعادلة رقم أراجونيس

اليوم.. مواجهة حسم "الليجا" بين برشلونة وأتلتيكو

1800 شرطى لتأمين مباراة بطل "الليجا"

عقد جديد يجعل ميسي الأعلى راتباً بالعالم

بويول يعتزل دولياً ويرحل عن برشلونة

22 لاعباً فى قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة برشلونة الحاسمة

نيمار وبيكيه وألبا جاهزون لموقعة أتلتيكو

 

أهم الاخبار