رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مواجهة مثيرة بالدوري

تذكرة المربع الذهبي طموح الأهلي أمام المحلة

رياضة

الأحد, 11 مايو 2014 08:33
تذكرة المربع الذهبي طموح الأهلي أمام المحلة الاهلى والمحلة
كتب ـ محمد اللاهوني:

يحل فريق الأهلي في الرابعة عصر اليوم الأحد ضيفاً ثقيلاً أمام نظيره غزل المحلة في المباراة التي يستضيفها ملعب المكس بالأسكندرية والمؤجلة من الجولة التاسعة عشرة للمجموعة الأولى لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

تم نقل المباراة قبل ساعات من إقامتها للإسكندرية بسبب رفض مديرية أمن الغربية إقامة المباراة بملعب المحلة بدون جمهور بسبب إضرابات واحتجاجات عمال المصانع المجاورة لملعب المحلة الذي كان مقرراً أن يستضيف المباراة.
ويحتل النادي الأهلي قبل هذه المواجهة المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 33 نقطة من 17 مباراة بواقع 10 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم وفي حالة فوزه في مواجهة اليوم يسترد الأهلي القمة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه سموحة الذي يحتل الصدارة حالياً برصيد 34 نقطة، بينما يبدو موقف المحلة متأزمًا في صراع الهروب من شبح الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 16

نقطة فقط من 17 مباراة بعد أن حصد زعيم الفلاحين 3 مرات فقط بالدوري وتلقي 7 هزائم و7 تعادلات ويحتاج المحلة للفوز للتقدم خطوة قبل جولتين من النهاية.
من المحلة يقول مراسلنا إسماعيل بشير أن المحلة يخوض هذه المواجهة بدافع تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة إلا أن الهزيمة القاسية أمام الجونة جعلت طموحات زعيم الفلاحين ترتفع للفوز على الأهلي.
ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفني أشرف قاسم على تشكيلة هجومية تضم الحارس المهدي سليمان وأمامه إسلام عصام صيام وعمرو رمضان ومحمد السويفي ومحمود بازيد للدفاع وحسن مصطفى وعبد الرحمن محيي والمالي تيام نوح للوسط ومحمد رزق وخالد كساب وحسام عرفات «سعد ماندو» للهجوم.
في المقابل، يسعى الأهلي من خلال هذه المواجهة
لحسم تأهله لدورة المربع الذهبي بدون التعرض لأي ضغوط في آخر مواجهتين بالدوري أمام الجونة ومصر للمقاصة.
وقدم الأهلي عرضاً متميزًا خلال مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة وحقق أول فوز تحت قيادة مديره الفني الجديد فتحي مبروك واستطاع الفريق الأحمر أن يستعيد بريقه وأداءه القتالي، مما جعل الجماهير الأهلاوية تستعيد الثقة من جديد في الفارس الأحمر.
ويغيب عن الأهلي الثنائي المصاب فقط وليد سليمان وعماد متعب، ومن المنتظر أن يعود شريف عبد الفضيل مدافع الفريق بعد غياب طويل للقائمة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي عانى منها بشد في عضلة السمانة وأيضاً شهاب الدين أحمد.
ويعتمد المدير الفني فتحي مبروك على نفس التشكيلة التي خاض بها لقاءي سموحة والاتحاد السكندريين وتضم الحارس المتألق شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب «وائل جمعة» وسعد الدين سمير وأحمد فتحي وسيد معوض للدفاع وحسام عاشور ورامي ربيعة كلاعبي وسط ارتكاز ومحمود حسن «تريزجيه» وعبد الله السعيد للوسط والثنائي الهجومي أحمد رؤوف وعمرو جمال.
ويمتلك مبروك العديد من الأوراق الرابحة مثل: محمد ناجي «جدو» والبوركيني موسى يدان والسيد حمدي وشهاب أحمد وأحمد نبيل «مانجا».

أهم الاخبار