بعد تدخل وزير الرياضة وهيئة الاستاد:

إنقاذ البطولة العربية لألعاب القوى من الإلغاء

رياضة

الاثنين, 21 أبريل 2014 07:39
إنقاذ البطولة العربية لألعاب القوى من الإلغاء وليد عطا
كتب - عادل يوسف:

استقر مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوي برئاسة الدكتور وليد عطا علي إقامة البطولة العربية السادسة عشرة بمضمار استاد القاهرة بعد موافقة

المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي رئيس هيئة ستاد القاهرة علي استضافة البطولة في الفترة من 22 إلي 30 أبريل الحالي بعد رفض جهاز الرياضة العسكري استضافة البطولة وهو ما كان يهددها بالإلغاء ولكن سرعة تلبية وزير الرياضة ومدير استاد القاهرة أنقذت البطولة من الإلغاء. ووجه الدكتور وليد عطا الشكر للمسئولين علي دعمهم الكامل للبطولة.
يشارك في البطولة 14 دولة عربية هي السعودية والسودان ولبنان والإمارات والبحرين والكويت والعراق وجيبوتي وسلطنة عمان واليمن وفلسطين والجزائر وليبيا بالإضافة إلي مصر البلد المضيف، كما تم استبعاد قطر من البطولة نظراً للعلاقات السياسية السيئة بينها وبين مصر والدول العربية خلال الفترة الماضية.
يضع الدكتور وليد عطا اللمسات الأخيرة لاستضافة البطولة، وذلك من خلال الاجتماعات الدورية مع اللجان التي تم تشكيلها للبطولة من أجل التنظيم الجيد والفوز بالبطولة العربية وذلك بعد

أن حققت مصر المركز الثاني في البطولة العربية السابقة بمصر.
وقال وليد عطا إنه يحرص علي مشاركة المنتخب الوطني الأول والشباب في البطولة من أجل الاحتكاك الجاد استعداداً لدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام ببتسوانا في منتصف مايو القادم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية للشباب التي ستقام بالصين في أغسطس والتي نسعي من خلالها لحجز خمس أماكن في الأوليمبياد بعد حدوث طفرة في ألعاب القوي علي المستوي العالمي.
وعلي الجانب الآخر، استاء الدكتور وليد عطا من جهاز الرياضة العسكري الذي أقام بطولة القوات المسلحة لألعاب القوي بملاعب الجيش واستعان بحكام ليس لهم أساس باتحاد وألعاب القوي ولا يعترف بالحكام الذين أداروا البطولة.

أهم الاخبار