مغامرة جديدة للفارس الأحمر بالكونفدرالية

الأهلي يستدرج الدفاع الجديدي في ذهاب دور الـ 16

رياضة

الأحد, 20 أبريل 2014 08:36
الأهلي يستدرج الدفاع الجديدي في ذهاب دور الـ 16فريق الأهلى
كتب محمد اللاهوني:

يستضيف ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس في السادسة مساء اليوم الأحد المواجهة التي تجمع بين فريقي الأهلي والدفاع الحسيني الجديدي المغربي في جولة الذهاب بدور الستة عشر لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويعود الأهلي للمشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد غياب استمر خمس سنوات كاملة عقب تجربته الوحيدة في المسابقة عام 2009 عقب خروجه من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا على يد كانو بيلارس النيجيري ثم تأهل لخوض مرحلة دور الستة عشر للكونفدرالية وخرج على يد سانتوس الأنجولي.
ويكرر الأهلي نفس السيناريو في العام الحالي بعد غياب خمس سنوات عقب خروجه من دوري أبطال أفريقيا على يد أهلي بنغازي الليبي ليجد نفسه في مستهل مشواره بالبطولة القارية الثانية.
ويبدأ الأهلي مغامرة مصرية جديدة لفك عقدة بطولة كأس الكونفدرالية التي فشلت الأندية المصرية في الفوز بها منذ انطلاق البطولة بشكلها الجديد عام 1999، وفي هذا العام خرج فريقا الإسماعيلي ووادي

دجلة من المرحلة الأولى لدور الستة عشر للبطولة على يد بيترو أتلتيكو الأنجولي ودجوليبا المالي على الترتيب.
ويمر الأهلي بحالة معنوية مرتفعة بعد أن استفاق الفارس الأحمر من كبوة الخروج المبكر من دوري الأبطال، واستطاع الفريق الفوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري أمام مصر للمقاصة والرجاء والمقاولون العرب وسجل الفريق الأحمر 8 أهداف في 3 لقاءات واهتزت شباكه مرة وحيدة فقط.
ويعاني الفريق الأحمر في مواجهة الليلة التي تقام بدون جمهور لاعتبارات أمنية لجهود سبعة لاعبين مؤثرين على رأسهم أحمد فتحي للحصول على البطاقة الحمراء في لقاء بنغازي والثنائي عمرو جمال وحسام عاشور للحصول على الإنذار الثاني في لقاء بنغازي أيضاً إلى جانب شريف عبد الفضيل وعماد متعب ومحمد نجيب ووليد سليمان للإصابة.
ومن المنتظر أن يقوم محمد يوسف المدير
الفني ببعض التغييرات الفنية في تشكيلة الفريق الأحمر خاصة لتعويض الغيابات.
ويعتمد يوسف على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس المتألق شريف إكرامي وأمامه الرباعي وائل جمعة وسعد الدين سمير ورامي ربيعة وأحمد شديد قناوي للدفاع وفي الوسط محمود حسن «تريزجيه» وشهاب الدين أحمد وعبد الله السعيد وفي الهجوم البوركيني موسى يدان على الجبهة اليسرى والسيد حمدي على الجبهة اليمنى وأحمد رؤوف كرأس حربة.
في المقابل، يبقى فريق الدفاع الجديدي منافساً صعباً ويملك طموحاً كبيراً من أجل مواصلة المشوار بالكونفدرالية بقيادة مديره الفني الجزائري عبد الحق بن شيحة الذي يملك خبرات تدريبية جيدة وسبق له أن أطاح بالزمالك من دوري أبطال أفريقيا حين كان مدرباً للأفريقي التونسي عام 2011 وأيضاً سبق له تدريب منتخب الجزائر الأول والأولمبي، وطالب بن شيحة لاعبيه بضرورة حسم نتيجة مباراة الذهاب لتسهيل مهمة مباراة الأياب بالمغرب.
ويعاني الجديدي من أزمة غيابات في صفوف فريقه على رأسهم عادل صعصع وساليف كيتا ولاجوما الجابوني للإصابة.
ويعتمد الفريق المغربي على تشكيلة تضم الحارس زهير لعروبي وأسامة الغريب ومنصوري وأكردوم يوسف وأحمد شاجو للدفاع وإبراهيم النقاش وسفيان كادوم وسوماح نابي والمهدي قرناص للوسط وزكريا حدراف والتشادي جيمي ليدجي للهجوم.

أهم الاخبار