رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدف "بيل" الماراثوني يبهر العالم

بيل
بيل

أخذ الويلزي غاريث بيل، أغلى لاعب في العالم، قسطا كبيرا من فترة امتدت 8 اشهر و84 دقيقة قبل ان يبدأ مساء الاربعاء في نهائي كأس أسبانيا لكرة القدم، بتسديد المبلغ الذي دفعه الفريق الملكي لدى شرائه من توتنهام الانكليزي وقارب 100 مليون يورو.

وعندما كانت المباراة في دقائقها الأخيرة والنتيجة تشير إلى تعادل الفريق الملكي مع غريمه الأزلي برشلونة 1-1 على ملعب ميستايا التابع لفريق فالنسيا، قام بيل بجهد فردي خارق وجرى مسافة طويلة قبل أن يسجل هدف الفوز ويمنح فريقه اللقب التاسع عشر في المسابقة.

والهدف هو الرقم 20 للويلزي خلال الموسم في جميع المسابقات، ولكن حتى تسجيله الهدف الأخير كان الشعور لدى أنصار ريال مدريد ومعظم المراقبين أيضا بانه لم يكن بالمستوى المطلوب منه خصوصا في المواجهات الكبيرة والصعبة.

وبعد التتويج بدأ بيل (24 عاما) كما ظهر على صفحات عدة صحف في العالم، سعيدا بأول تتويج في مشواره مع ريال مدريد وهو الأغلى في مسيرته حتى الآن.

وعلق قائلا بعد الفوز: "أنه حلم تحول الى حقيقة. أنا سعيد جدا. هو اللقب الأول لي وآمل بأن يكون فاتحة خير لألقاب عديدة".

ويبدو أن بيل كان سعيدا باللقب أكثر من سعادته بطريقة تسجيل الهدف لأنه سبق ان سجل هدفا مماثلا لمنتخب بلاده في مرمى ايسلندا في مارس الماضي.

وأوضح بيل الذي تخلص ببراعة من ظله مارك بارترا بعد أن أخرجه الأخير من حدود الملعب، "في الحقيقة، لم أكن أعبأ به والتفت اليه، واإنما انصب همي وتركيزي على الكرة ثم التسجيل".

وكرست معظم الصحف الاسبانية الرياضية،الخميس، صفحاتها للإشادة بقوة ومهارة بيل على غرار صحيفة "ماركا" المدريدية التي خصصت على صفحتها الاولى توصيفا دقيقا لطريقة تسجيل الهدف بعد ان

سار بسرعة فائقة مسافة 58 مترا بمعدل وسطي بلغ 27 كلم/ساعة

ولقبته الصحيفة في صفحاتها الداخلية بـ"غاريث بولت" في إشارة إلى العداء الجامايكي أوسن بولت أسرع رجل في العالم وصاحب الرقم القياسي لسباق 100 م و6 ذهبيات أولمبية".

من جانبها، كتبت صحيفة "آس" الصادرة في العاصمة أيضا على صفحتها الاولى "بيل أحضر معه الرصاصة"، مشيرة إلى انه كسب المواجهة مع النجم البرازيلي نيمار الذي دفع برشلونة مبلغا مرموقا مقابل الحصول على خدماته.

واشاد زملاء بيل بجهوده واحتفلوا سويا بهذا الانتصار، وقال صانع الألعاب تشابي الونسو "لم أر في حياتي شيئا مماثلا.

واعتبر الإنجليزي بول كليمنت، مساعد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، أنه كان بامكان بيل أن يقوم بشيء حاسم في اي لحظة من لحظات المباراة.

وأضاف "لقد أظهر لنا كم هو رياضي كبير. لديه مهارة فنية هائلة وأظهر لنا قدرة خارقة وقوة لا توصف حتى لو كان ذلك في نهاية المباراة"

وتابع "أن يجري بهذه السرعة بعد 84 دقيقة، هذا أمر لا يصدق. كان مفتاح اللعب ولاعبا عملاقا هذه الليلة (أمس)، وأظهر موهبة لا توصف، إنها موهبة من طراز عالمي لا جدال في ذلك".