فيديو..الزمالك يقسو علي المنيا برباعية

رياضة

الخميس, 17 أبريل 2014 18:00
فيديو..الزمالك يقسو علي المنيا برباعيةالزمالك والمنيا
كتب- صبري حافظ:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة أحمد حسام "ميدو" فوزاً سهلاً علي منافسه المنيا  برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس في الجولة السابعة عشر بالمجموعة الثانية ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل رباعية الزمالك أحمد علي "هدفين" ومؤمن زكريا  ومحمد عبد الشافي لكل منهما"هدف" في الدقائق 42 و60 و87  و90من عمر المباراة.

 

بهذه النتيجة ، ارتفع رصيد الزمالك إلي 25 نقطة في المركز الثاني ، فيما توقف رصيد المنيا عند 9 نقاط في المركز الأخير.

الشوط الأول

 

بدأ الزمالك اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف وضغط من خلال المتحركين في الوسط نور السيد ومؤمن زكريا مع  حازم إمام يميناً  وعبد الشافي يساراً ولكن بقت الجبهة اليمنى أفضل كثيراً.

 

يلعب حازم عرضية من تمريرة رائعة من مؤمن زكريا ويرد  إسلام رشدي مصدر الخطورة يساراً والذي يجيد في أكثر من مكان وينقذ محمود فتح الله.

يعاود رشدي محاولاته ثانياً صوب مرمي الزمالك ويلعب عرضية في

أجساد مدافعي الزمالك ، ويرد مؤمن زكريا بتسديدة قوية تلمس أقدام المدافع خالد عبد العزيز إلى الركنية.

 

ثم يبدأ الزمالك ضغطه ويسدد نور السيد قوية بعيداً عن التهديف.

 

وقبل نهاية الشوط  بعشر دقائق يراوغ محمود قاعود فتح الله من نصف ملعب الزمالك وينفرد ويطيح بالكرة بغرابة بجوار القائم وسط دهشة الجميع ويرد حازم إمام بعرضية يبعدها الحارس إلى الركنية وأخرى يستبسل الحارس المنياوي  ويبعد الكرة عن مرماه.

 

 في الدقيقة 42 ومن كرة عرضية من عبد الشافي يقابلها برأسه أحمد علي المهاجم العائد للخلف لمساندة الدفاع "ويركن" الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مسجلاً هدف التقدم للزمالك.

الشوط الثاني

لم يختلف الشوط الثاني عن الأول حيث إستمرت السيطرة البيضاء لفارق الخبرة والامكانيات ويلعب عمر إسماعيل يوسف مكان يوسف أوباما.

يجري المنيا تغييريين  بنزول محمد شوقي غريب وأحمد

يحيي ولكن لم يتغير الوضع كثيراً في الأداء.

وفي الدقيقة 60 يستلم أحمد على الكرة سهلة من تمريرة رائعة من مؤمن زكريا يضع بميناه سهلة وتمر من تحت أقدام المدافع الذي كان بإمكانه إبعادها مسجلاً الهدف الثاني.

هدأ رتم المباراة بعد الهدف الثاني ويسدد هشام شحاته في يد الحارس عبد الواحد السيد بعيداً عن التهديف.

يلعب أحمد سمير فرج مكان حازم إمام ويجري ميدو تغييراً تكتيكياً بالدفع بعمر جابر يميناً وعودة عمر إسماعيل للخلف نسبياً ثم يسدد مؤمن زكريا قوية تعلو العارضة مباشرة.

وسط الهدوء والرتم البطئ يسدد محمود قاعود قوية يمسك عبد الواحد السيد على مرتين بصعوبة.

  في الدقيقة 78 يهدر قاعود بغرابة من تمريرة رائعة عرضية ويسدد مباشرة تحت ضغط بجوار القائم مباشرة.

يهدر أحمد علي بغرابة من عرضية رائعة يقابلها ببطن قدمه وكان من المفترض "ياخدها من الوضع راقداً بوش" قدمه بعيداً عن التهديف.

في الدقيقة 88  يستلم مؤمن زكريا من داخل المنطقة يراوغ في لعبة واحدة بسهولة وينفرد ويضع "بليسينج"  من فوق الحارس مسجلاً الهدف الثالث للزمالك.

في الدقيقة الأخيرة من ضربة حرة يسدد فتح الله ترتد من الحارس ترتد لعبد الشافي يسدد قوية سهلة في الشباك مسجلاً الهدف الرابع للأبيض.

 

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=NQgVDdCbrJI

https://www.youtube.com/watch?v=sOYZqCe3GIw

أهم الاخبار