فى الجولة الـ17 للدوري

الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب المنيا "المتأزم"

رياضة

الخميس, 17 أبريل 2014 08:30
الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب المنيا المتأزم
كتب - مصطفي جويلي:

يلتقي فى السادسة مساء اليوم الخميس فريق الزمالك مع المنيا فى إطار مباريات الجولة الـ17 للدوري الممتاز لفرق المجموعة الثانية والمقامة بملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء وسط حالة من الإصرار والتحدي والتفاؤل لمواصلة الانتصارات بعد أن نجح الفريق فى الصعود الى المركز الثالث بعد فوزه فى لقاءين متتاليين على وادى دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم حرس الحدود بهدفين نظيفين ليكسر حاجز النحس الذي واجهه فى الدورى المحلي لمدة شهرين متتاليين.
استعد الجهاز الفني للفريق بقيادة الشاب أحمد حسام «ميدو» للقاء من خلال المران بملعب حلمى زامورا أمس الأول ثم الدخول فى معسكر مغلق أمس بفندق الدفاع وحرص «ميدو» على إلقاء محاضرة على اللاعبين ركز خلالها على الأخطاء الدفاعية التى حدثت فى لقاء الحدود وضرورة التمركز الجيد وعدم فتح مساحات للاعبى الفريق المنافس واستغلال الفرص السهلة التى

تتاح لهم أمام مرمى المنيا.
وطالب «ميدو» اللاعبين أيضا بضرورة تحقيق الفوز للاقتراب من القمة حيث سيصعد الفريق إذا ما حصل على الثلاث نقاط إلى المركز الثاني فى ظل عدم لعب الإسماعيلى فى هذه الجولة حيث سيتساوى الفريقان فى عدد النقاط وهناك مباراة مؤجلة بينهما ستقام أول مايو المقبل بالإسماعيلية.
والواضح ان أحمد حسام سيجرى تغييرات محدودة على التشكيل الذي واجه به الحدود حيث من المتوقع ان يدفع من البداية بالناشئ عبد الرحمن زكى فى مركز الظهير الأيمن وكان مقررا أن يكون ضمن التشكيل الأساسى فى اللقاء السابق إلا أن صعوبة المباراة جعلت «ميدو» يخشى المغامرة به.
وأكد المدير الفني للزمالك أن مباراة المنيا شأنها مثل أى لقاء آخر يسعى من خلالها الى تحقيق
الفوز بالنقاط الثلاث لأنه لا وقت لتعويض ضياع أى نقطة فى تلك المرحلة الحاسمة التى يقاتل فيها الفريق للوصول إلى الدورة الرباعية التى سيتحدد من خلالها بطل الدورى هذا الموسم.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد لحراسة المرمى ومحمود فتح الله وياسر ابراهيم أو صلاح سليمان كقلبي دفاع وفى الشمال يبقى محمد عبدالشافي محافظا على مركزه وفى  اليمين حازم إمام وعبدالرحمن زكى أو عمر جابر وفى الوسط نور السيد واحمد توفيق ومؤمن زكريا وفى  الهجوم دومينيك واحمد على.
ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 22 نقطة.
أما فريق المنيا فإنه يسعى تحت قيادة مديره الفني ابراهيم صدقي إلى تحسين أوضاعه فى جدول المسابقة بعد أن نجح فى التعادل فى اللقاء الأخير مع تليفونات بنى سويف سلبيا.
ويعتمد المدير الفني على لاعبيه محمود قاعود وأيمن حسنين  وإسلام رشدي وأيمن حسنين  ويغيب عن الفريق مهاجمه عمرو عثمان بعد إصابته فى الركبة.
ويحتل المنيا المركز الأخير فى المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد أن خسر عشر مباريات وتعادل فى ثلاث ولم يحقق الفوز سوى مرتين على حرس الحدود ذهابا وإيابا.

 

أهم الاخبار