الأهلي يتحفز للثأر من ذئاب الجبل

رياضة

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 08:02
الأهلي يتحفز للثأر من ذئاب الجبل الأهلى والمقاولون
كتب ـ محمد حسام ومحمد اللاهوني:

يستضيف في السادسة مساء اليوم الثلاثاء ستاد القاهرة المواجهة التي تجمع بين فريقي الأهلي والمقاولون العرب في الجولة السادسة عشرة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سموحة صاحب الصدارة ويبقى للأهلي مواجهة مؤجلة مع سموحة بينما يحتل المقاولون المركز الثالث برصيد 23 نقطة.
ونجح المقاولون في اقتناص الفوز أمام الأهلي في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وهو اللقاء الذي رسم بداية مسلسل نزيف النقاط للفارس الأحمر مما يجعل مواجهة الليلة ثأرية بالنسبة لحامل اللقب «الأهلي» من أجل رد اعتباره بينما يسعى المقاولون لتكرار سيناريو الداخلية الذي هزم الأهلي ذهاباً وإياباً.
يدخل الأهلي اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد أن استعاد الفريق الأحمر نغمة الانتصارات من جديد واستطاع الفريق أن يكتسب ثقة جماهيره في إمكانية المنافسة على بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد أن فاز الأهلي على مصر للمقاصة والرجاء المطروحي بنتيجة 4-1 ، 3-0 في آخر لقاءين بالدوري.
ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على المقاولون للاقتراب خطوة كبيرة من التأهل لدورة المربع الذهبي للدوري ، وحرص محمد يوسف، المدير الفني على تجهيز بدلائه لخوض اللقاء جيداً خاصة أنه يعتبر البروفة الأخيرة قبل لقاء الدفاع الجديدي المغربي يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الستة عشر ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويغيب عن الأهلي مهاجمه المتميز عمرو جمال للحصول على الإنذار الثالث إلى جانب محمود حسن «تريزيجيه» للإصابة بكدمة في أنكل القدم وشريف عبد الفضيل وعماد متعب ووليد

سليمان للإصابة أيضاً بينما قد تشهد مباراة المقاولون العرب أول ظهور لأحمد خيري لاعب الوسط المنضم من الإسماعيلي بداية الموسم ولكنه تعرض لإصابة في العمود الفقري بينما يعود رامي ربيعة بعد رفع الإيقاف عنه.
ومن المرجح أن يعتمد محمد يوسف، المدير الفني للأهلي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى المجتهد شريف إكرامي وأمامه الرباعي رامي ربيعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي للدفاع وفي الوسط شهاب الدين أحمد وحسام عاشور وعبدالله السعيد والبوركيني موسى يدان للوسط ومحمد ناجي «جدو» وأحمد رؤوف «السيد حمدي» للهجوم.
فى المقابل، يدخل ذئاب الجبل تحت قيادة محمد رضوان اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد 23 نقطة ولديهم طموحات ليس لها حدود فى العودة للمنافسة على صدارة المجموعة الأولى ويأمل رضوان فى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق الفوز، خاصة أن المقاولون من الفرق التى تجيد اللعب أمام الكبار وطلب الجهاز الفنى ضرورة غلق المساحات أمام لاعبى القلعة الحمراء وعدم منحهم فرصة لتمرير الكرة فى منتصف الملعب  ونقل الهجمات.
ويسعى المقاولون لتحقيق نتيجة إيجابية لاسيما أن الفريق مكتمل الصفوف قبل هذه المواجهة، كما حرص رضوان وجهازه المعاون على مشاهدة مباراة الأهلى فى الجولة الماضية أمام الرجاء  للوقوف على نقاط القوة والضعف داخل صفوف المنافس.
من المنتظر أن يخوض ذئاب الجبل اللقاء بتشكيل مكون من حسن رمضان فى حراسة المرمى ومحمود عزت وعماد عثمان وباسم على وعلى فتحى ومحمد خلف ومحمد سوستة ومحمد فاروق ومحمد رزق ومحمد سالم ومحمد فضل.

أهم الاخبار