كلاسيكو الكأس قد يكون الأخير لمدرب برشلونة

رياضة

الاثنين, 14 أبريل 2014 17:21
كلاسيكو الكأس قد يكون الأخير لمدرب برشلونةمارتينو تاتا

وسط صليل السيوف الموجهة نحو الفريق بسبب خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا وتراجعه عن المنافسة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم ، بدأ المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة في إعداد فريقه للمواجهة المرتقبة والمثيرة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

ويلتقي الفريقان بعد غد الأربعاء على استاد "ميستايا" في مدينة بلنسية لحسم أول الألقاب المحلية بأسبانيا في 2014.

واستيقظ مارتينو صباح اليوم على أسوأ أنباء يمكن لأي مدرب سماعها حيث أكدت الصحف الأسبانية الصادرة اليوم أنه لن يستمر في عمله مع الفريق الكتالوني بالموسم المقبل كما بدأت معظم الصحف في طرح أسماء المدربين المرشحين لخلافته.

واتجهت صحف أخرى إلى التأكيد على ان لاعبي برشلونة لم يعد لديهم ثقة بهذا المدرب الأرجنتيني الذي أصبح مطالبا بإعداد لاعبيه بأفضل شكل ممكن لهذه المواجهة المثيرة مع المنافس اللدود ريال مدريد وخوض المباراة وسط هذه الأجواء الصعبة وتحت صليل السيوف التي تسعى لذبحه والإطاحة به خارج "كامب

نو".

وذكرت صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية في عنوانها اليوم "تاتا يرحل" كما طرحت الصحيفة اسم الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني كأبرز المرشحين لخلافة مارتينو.

وأوضحت صحيفة "أس" الأسبانية الرياضية أنه حتى إذا فاز الفريق بلقب الكأس فلن ينقذ هذا مارتينو.

وأشارت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن لاعبي برشلونة لم تعد لديهم ثقة بالمدرب مارتينو وسردت الأسباب وراء غياب هذه الثقة ومنها عدم قوة التدريبات وافتقاد الثقة في لاعبين مثل أندريس إنييستا أو بدرو رودريجيز وغياب الحديث التحفيزي من هذا المدرب للاعبيه وغياب الاستعداد الجيد للمباريات إضافة للتساهل تجاه ليونيل ميسي.

وحاول المدافع كارلوس بويول قائد الفريق الدفاع عن مارتينو ولكن دون تأثير كبير. وقال بويول "ما زال هناك عام في عقده. نثق به. إذا رأى مارتينو والنادي أنه من الضروري أن يستمر ، أتمنى له كل خير. أعتقد

أنه مدرب جيد. نحن معه وهو معنا حتى الموت".

وكانت الأيام الماضية كارثية لوضع وصورة مارتينو حيث ودع الفريق دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي بالهزيمة صفر/1 أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الذهاب قبلها بأسبوع.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2007 التي يفشل فيها برشلونة في بلوغ المربع الذهبي للبطولة.

كما مني الفريق بهزيمة مفاجئة أمام غرناطة المتواضع صفر/1 أمس الأول السبت ضمن منافسات الدوري الأسباني ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول البطولة.

وإذا سقط برشلونة بعد غد أمام الريال ، سيكون فقد الأمل بهذا في ثلاثة ألقاب في غضون أسبوع واحد وهي أقصر فترة ممكنة حيث خرج من دوري الأبطال الأسبوع الماضي وتراجع خطوة كبيرة عن المنافسة على لقب الدوري الأسباني مطلع هذا الأسبوع.

والآن ، ومع الأوقات العصيبة التي يعيشها في برشلونة ، تبدو وجهة مارتينو معروفة وهي الرحيل خارج برشلونة.

وربما كان هذا هو السبب في أن المؤتمرات الصحفية للفريق أصبحت أشبه بمباريات التنس حيث يتبادل مارتينو مع الصحفيين والإعلاميين اللطمات مثلما يتبادل اللاعبان الكرة على أرضية الملعب.

وقبل شهر واحد من نهاية الموسم ، بدأت أسماء المرشحين لخلافة مارتينو تتوافد عبر التقارير الإعلامية مما يعني أن الأسابيع المقبلة ستكون قاسية للغاية على المدرب الأرجنتيني.

 

أهم الاخبار