"الوفد" تنشر خريطة الصفقات فى الأهلى

رياضة

الأحد, 13 أبريل 2014 08:20
الوفد تنشر خريطة الصفقات فى الأهلىعدلى القيعى
كتب ـ محمد اللاهوني:

ينتظر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف البشرى السارة من جانب المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء بالتعاقد مع مهاجم أفريقي سوبر وتلبية الوعد الذي تمسك به محمد يوسف بشدة في الفترة القادمة لتطوير أداء الفريق الأحمر سواء في حال استمراره مديراً فنياً للأهلي أو رحيله بنهاية الموسم.

القيعي استقبل العديد من المكالمات بشكل يومي من وكلاء اللاعبين لترشيح مهاجمين أفارقة على مستوى مميز للتعاقد مع أحدهم للاعتماد عليه بشكل أساسي في قيادة الهجوم الأحمر، رغم أن الفريق توصل لاتفاق نهائي للتعاقد مع مهاجم حرس الحدود أحمد حسن مكي وخالد قمر هداف اتحاد الشرطة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة إلى جانب تألق عمرو جمال الهداف الصاعد مع عودة أحمد عبد الظاهر من تجربة إعارته للدوري الليبي بنهاية شهر مايو المقبل، وبالتالي سيكون الهجوم الأحمر في الموسم القادم مليئاً بالأسماء اللامعة.
أجندة القيعي تشمل وجود ستة مهاجمين سوبر على مستوى متميز للتعاقد مع أحدهم، وإن كان مسئولو الأهلي وضعوا مواصفات خاصة لاختيار المهاجم المنتظر، وأبرزها أن يكون حراً لا يرتبط بأي نادٍ لتخفيض النفقات المالية للصفقة أو تكون قيمة راتبه السنوي مناسبة للظروف التي يعيشها الأهلي في الفترة الحالية.
واستبعد الأهلي من حساباته الليبيري ويليام جيبور هداف طلائع الجيش السابق والمعار إلى أهلي طرابلس الليبي في ظل مغالاة اللاعب في مطالبه المالية، حيث اشترط الحصول على مبلغ نصف مليون دولار كراتب سنوي مع الأهلي وهو مبلغ ضخم للغاية بالمقارنة بظروف الفريق الأحمر.
وتضم أجندة القيعي البوركيني عبد الله سيسيه صاحب الـ32 عاماً نجم الاتحاد الليبي الذي سينتهي عقده بنهاية شهر مايو المقبل وكانت له تجربة متميزة مع الزمالك والمصري البورسعيدي.
ويملك سيسيه من الخبرة والقدرات الفنية والبدنية ما يؤهله لقيادة هجوم الأهلي، ولكن هناك اعتراضات على التعاقد معه لسببين، الأول أن الصفقة ستتسبب في غضب نادي الزمالك الذي أبدى رغبة في ضم اللاعب إلى جانب كبر سنه وهي النقطة التي كانت مثار اعتراض وقت طرح اسمه في الفترة الماضية.
وشهدت الترشيحات النيجيري معروف يوسف مهاجم اتحاد الشرطة الذي يجيد اللعب كصانع ألعاب وأيضاً لاعب وسط ارتكاز ، وتم ترشيح اللاعب لارتداء الفانلة الحمراء، إلا أن الجهاز الفني الحالي يتحفظ على فكرة ضمه بسبب وجود العديد من اللاعبين في نفس مركزه والحاجة لمهاجم صريح.
وتم ترشيح الإثيوبي صلاح الدين سعيدو مهاجم وادي دجلة والذي ينتهي عقده مع ناديه بنهاية الموسم ويعتبر من أفضل المواهب الصاعدة في قارة أفريقيا ولفت الأنظار إليه بشدة.
وتم طرح اسم الكاميروني إيفولو هداف فريق التعاون السعودي من جانب أحد وكلاء اللاعبين للتعاقد معه، خاصة أن اللاعب يملك إمكانات رائعة بدنياً وفنياً، كما تم ترشيح السنغالي سينجاهور مهاجم الوصل الإماراتي الذي أنهى تعاقده مع فريقه إلى جانب البرازيلي جرافيتي مهاجم أهلي دبي الإماراتي.
بالتأكيد التعاقد مع مهاجم سوبر سيكون بمثابة كارت أحمر للعديد من اللاعبين في مركز رأس الحربة وعلى رأسهم السيد حمدي وأحمد رؤوف اللذان يقدمان أداءً هزيلاً مع الفريق، بينما يبقى مصير عماد متعب غامضاً مع كثرة إصاباته ونهاية عقده في الموسم الحالي.

 

أهم الاخبار