الاتحادات تستعد لسحب الثقة من الأوليمبية

رياضة

الأحد, 13 أبريل 2014 08:13
الاتحادات تستعد لسحب الثقة من الأوليمبية خالد زين
كتب - عادل يوسف:

في تطور مثير للحرب بين المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء اللجنة الأوليمبية أعلن أربعة أعضاء من اللجنة تقديم استقالاتهم من عضوية اللجنة وسحب الثقة من زين بسبب رفضهم سياسته في إدارة اللجنة.

وكانت الخلافات تصاعدت بشدة في الفترة الأخيرة بين زين والأعضاء الأربعة الدكتور علاء جبر سكرتير اللجنة ونائبه هشام حطب والدكتور خالد حمودة والدكتور علاء مشرف أعضاء اللجنة الذين رفضوا مساندة زين من قبل خلال مشاكله مع وزيري الرياضة السابق الأسبق وإلا أنه بعد تولي المهندس خالد عبدالعزيز مهمة الوزارة وتراجع زين عن تهديدات اللجنة الأوليمبية الدولية بوقف الرياضة المصرية بعد الحصول علي وعود عديدة من وزير الرياضة الجديد بدعمه في المرحلة الحالية بدأ زين تصفية حساباته مع من رفضوا مساندته واتخذ قراراً بتشكيل لجنة فنية للإشراف علي الاتحادات بالمخالفة للأعراف الدولية المعمول بها وهو ما رفضه رؤساء الاتحادات الذين تقدموا بعدة شكاوي إلي وزير الرياضة رافضين تدخل زين في عملهم.
وكانت المفاجأة في دعم عبدالعزيز طلب الاتحادات الرياضية بوضع لوائحها دون تدخل من جانب زين، إلا ان الأخير رفض الاستسلام وأصر علي تنفيذ طلباته، وهو ما كان سبب قيام الاتحادات بتصعيد الأمر للاتحادات الدولية تمهيداً لرفع شكوي جماعية للجنة الأوليمبية الدولية.
أكد المهندس خالد عبدالعزيز أنه أرسل خطاباً إلي كل الاتحادات الرياضية يؤكد فيه أحقيتها في إعداد لوائحها ودون الحاجة إلي الرجوع إلي اللجنة الأوليمبية وفقاً للميثاق الأوليمبي وما أقرته اللجنة الثلاثية.
وأكد وزير الرياضة ان التعديلات التي تجريها لجنة الخمسين علي مسودة قانون الهيئات الرياضية التي أعدتها لجنة القانون برئاسة اللواء حرب الدهشوري غير ملزمة في ظل الجدل الدائر حول لجنة الخمسين واعتراض معظم رؤساء الاتحادات الرياضية عليها.
وأكد الدكتور علاء مشرف أنه سيتقدم باستقالته اعتراضاً علي اتخاذ زين قرارات فردية دون الرجوع للمجلس، وأشار إلي مخالفة زين تماماً للميثاق الأوليمبي والصالح العام، وان الرياضة تدار بالفهلوة وكأنها تورتة كبيرة يسعي كل شخص للحصول علي أكبر قطعة منها.
وأكد الدكتور علاء جبر كلام مشرف وديكتاتورية زين الذي يسعي دائماً للمشاكل مع جميع الرياضيين.
وقال الدكتور خالد حمودة إن المشاكل الحالية ليست الأولي لزين بل إنه منذ توليه رئاسة اللجنة الأوليمبية يفتعل العديد من المشاكل مع الجميع في الفترة الأخيرة وبدأت مع وزيري الرياضة السابق والأسبق ثم الاتحادات، مؤكداً ان زين سيدمر الرياضة المصرية، ولذا نطالب المهندس خالد عبدالعزيز بإيقاف هذه المهزلة.
وقال ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة إن ما يحدث من زين هرج ومرج لتدخله الدائم في شئون الاتحادات الرياضية بدكتاتورية مثيرة للسيطرة علي جميع رؤساء الاتحادات.

أهم الاخبار