رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صدام الكبار

الليلة.. كلاسيكو اسباني مثير بين ريال مدريد وبرشلونة

رياضة

الأحد, 23 مارس 2014 08:52
الليلة.. كلاسيكو اسباني مثير بين ريال مدريد وبرشلونةبرشلونة وريال مدريد
كتب - محمد حسام:

عندما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة تتوجه أنظار عشاق و محبى كرة القدم صوب استاد سانتياجو برنابيو لمتابعة الكلاسيكو الاسبانى رقم 168 الذى يجمع بين ريال مدريد المتألق وبرشلونة البعيد عن مستواه تقدم متصدر الترتيب خطوة واسعة نحو احراز اللقب وتبدد آمال حامل اللقب في خامس تتويج في ستة أعوام.

ويستضيف الريال غريمه التقليدي اليوم في واحدة من أهم المناسبات في كرة القدم والتي تشهد مواجهة بين أغنى ناديين في العالم وأفضل لاعبين في العالم كريستيانو رونالدو في ريال وليونيل ميسي في برشلونة ويشاهدها مئات الملايين.
ويمثل الكلاسيكو اليوم بروفة قوية لنهائي كأس إسبانيا بين ريال وبرشلونة في بلنسية يوم 16 ابريل المقبل  ويمتلك الريال 70 نقطة تصدر بها قمة الليجا قبل عشر مباريات على النهاية، حيث لم يخسر النادى الملكى في 31 مباراة متتالية بجميع المسابقات منذ هزيمته 2-1 في برشلونة في اواخر أكتوبر الماضى وتراجع برشلونة المتأخر

باربع نقاط عن ريال في المركز الثالث بفارق نقطة عن اتليتيكو مدريد مفاجأة الموسم والذي يحتل المركز الثاني و ينافس بقوة على اللقب.
ويملك ريال الكلمة العليا في مبارياته الأخيرة على ملعبه ضد برشلونة وفاز مرة في الدوري ومرة في كأس السوبر الاسبانية وتعادلا في كأس الملك وفي المجمل حقق الريال الفوز في 70 من بين 167 مباراة قمة ضد النادي القطالوني منذ عام 1929 وخسر 65 مرة وتعادل في 32 مباراة.
ولا يزال برشلونة بوسعه تكرار الثلاثية التي حققها تحت قيادة بيب جوارديولا في 2009 وقال المهاجم بيدرو إن الفريق القطالوني مفعم بالثقة بعدما أطاح بمانشستر سيتي من دور الستة عشر في دوري الأبطال وقال لاعب منتخب اسبانيا لموقع النادي على الانترنت أن الفريق في حالة تركيز كبيرة.
ويحاول كارلو انشيلوتي مدرب الريال فى أول موسم له مع الفريق الملكى الظهور بمستوى مميز امام برشلونة للحفاظ على الصدارة و يأمل انشيلوتى فى أن يصبح الريال ثاني ناد اسباني بعد برشلونة يحرز ثلاثية دوري الأبطال والدوري الاسباني وكأس الملك.
وحذر انشيولتى لاعبيه من التهاون أمام البرسا وطالبهم ببذل أقصى مالديهم من جهد وقال و اوضح لهم قائلا: نحن في أهم وقت في الموسم لذلك نحن بحاجة لكي نحافظ على ارتفاع مستوانا ونستمر في الفوز بالمباريات.
فى المقابل يمتلك البرسا مدرب جديد وهو جيراردو مارتينو القادم من روساريو موطن ميسي لكن تذبذب مستوى الفريق في الأسابيع الأخيرة جعلته يتخلى عن صدارة ترتيب الدوري.
ويعاني النادي من اضطراب إداري بسبب انتقال نيمار من سانتوس قبل بداية الموسم واستقال الرئيس ساندرو روسيل وسط مزاعم تتعلق بسوء التصرف في الأموال والتهرب الضريبي وتراجع مستوى نيمار منذ بداية العام الجديد بينما ارتفع بشدة اداء بيل المنضم إلى ريال من توتنهام هوتسبير مقابل مبلغ قياسي بلغ 100 مليون يورو.
ووصف جيراردو مارتينو المباراة بانها ستكون معقدة لكنه شدد على أن تقته فى لاعبيه كبيرة بوجه عام الذين ابدوا رغبتهم لتقديم أداء جيد في هذه المباراة.

 

أهم الاخبار