رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ميدو" يلجأ للتوازن.. ويبحث عن هدف مبكر

الزمالك يواجه المجهول أمام "نكانا رد ديفلز"

رياضة

السبت, 22 مارس 2014 08:04
الزمالك يواجه المجهول أمام نكانا رد ديفلز فريق الزمالك
كتب - مصطفي جويلي:

يخوض فريق الزمالك لكرة القدم فى الرابعة عصر اليوم السبت مواجهة صعبة  أمام نكانا رد ديفلز فى ذهاب  دور الـ 16 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى بمدينة كيتوى الزامبية.

استعد الفريق تحت قيادة مديره الفني أحمد حسام «ميدو» للمباراة من خلال التدريبات التي جرت بمدينة كيتوى، خاصة أن الفريق سافر مباشرة فى اليوم التالي لمباراة المصرى فى الجولة الـ 12 لبطولة الدورى التي خسر فيها الفريق بهدف نظيف.
وأدى اللاعبون مرانهم مرتين إحداهما بأحد الملاعب الفرعية والآخر بالاستاد الرئيسي الذي تقام عليه المباراة، ووضح من خلال التدريبات أن ميدو سيلعب المباراة بطريقه متوازنة، معتمداً على اللاعبين أصحاب الروح القتالية العالية بعد أن درس الفريق المنافس جيداً من خلال بعض «السيديهات» التي تسلمها الجهاز الفني من السفارة المصرية وإن

كان الفريق الزامبى يعتبر مجهولاً بالنسبة له.
وركز «ميدو» على تدريب اللاعبين على كيفية السيطرة على منطقة وسط الملعب لإفساد الهجمات السريعة للفريق الزامبى، خاصة بعد أن وضح أن أقوي خطوطه هى الوسط والهجوم .
وطالب «ميدو» لاعبيه باللعب من لمسة واحدة داخل المستطيل الأخضر والاعتماد على الكرات العرضية، وطالبهم أيضاً بإحراز هدف مبكر لتصعيب مهمة المنافس مع الحفاظ فى نفس الوقت على شباك الزمالك نظيفة.
ويعتمد الجهاز الفني فى خطة المواجهة على اللجوء للضغط من على الأجناب عن طريق أحمد سمير وحازم إمام ناحية اليمين ومحمد عبدالشافي ناحية الشمال والاختراق من العمق بتحركات طولية لأحمد على ومؤمن زكريا.
وطالب أحمد حسام لاعبيه باحترام المنافس واللعب بجدية من بداية اللقاء ومحاولة استغلال جميع الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى وتفادى الأخطاء التي حدثت فى لقاء المصرى البورسعيدي، مشدداً على أنه لا يوجد لديه فريق ضعيف وآخر قوى وعلى اللاعبين أن يضعوا فى اعتبارهم أن الاستهتار يمكن أن يعرض الفريق لموقف محرج هو فى غنى عنه.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمى ويلعب أمامه الثنائي محمود فتح الله وياسر إبراهيم وفى الشمال محمد عبدالشافي واليمين أحمد سمير وحازم إمام وفى الوسط نور السيد وبجانبه أحمد توفيق وعمر جابر وأمامهما مؤمن زكريا وأحمد على.
أما الفريق الزامبى فقد تأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما انتزع فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف على مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي في إياب دور الـ 32 للمسابقة.
وكان الفريقان قد تعادلا بهدفين في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الزامبية لوساكا ليفوز نكانا 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 

أهم الاخبار