رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على ملعب الشاذلي زوتين التونسي

الأهلي في مهمة صعبة أمام بنغازي الليبي في أبطال إفريقيا

رياضة

الجمعة, 21 مارس 2014 08:56
الأهلي في مهمة صعبة أمام بنغازي الليبي في أبطال إفريقياالاهلى
كتب - محمد اللاهوني:

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة ضيفاً ثقيلاً على نظيره أهلي بنغازي الليبي على ملعب الشاذلي زوتين في تونس ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في مواجهة يحضرها 3 آلاف مشجع بموافقة الأمن التونسي ويديرها الحكم المغربي بوشعيب الأحرش.

ويلعب الفريق الليبي مبارياته في تونس نظراً لسوء الأوضاع الأمنية في ليبيا ، وتأهل بنغازي للمرحلة الحالية بعد تخطيه عقبة فريق فولاه أدفايز التشادي بالدور التمهيدي بنتيجة 6-0 بمجموعة المباراتين ثم أطاح بمنافسه تشيلسي الغاني في دور الـ32 بالتعادل في غانا بهدف لكل منهما والفوز في تونس بهدفين نظيفين ليتأهل لمواجهة الأهلي حامل اللقب الذي أطاح بمنافسه يانج أفريكانز التنزاني بشق الأنفس من دور الـ32 للبطولة بضربات الجزاء الترجيحية بعد تبادل الفوز بهدف نظيف.
وتبقى هذه المواجهة الأولى بين الفريقين ولكن تاريخ لقاءات الأهلي مع الأندية الليبية يرجح كفة الأحمر، حيث فاز في 6 لقاءات وهزيمتين وكان آخر لقاء مع الأندية الليبية عام 2010 بدوري الأبطال وفاز الأهلي وقتها على الاتحاد بهدفين

نظيفين في القاهرة بعد الخسارة في ليبيا بهدف نظيف، وكان ذلك اللقاء مولد اللاعب شهاب أحمد كروياً بهدفه الشهير من تسديدته القوية.
مواجهة اليوم تحمل معاني الإثارة في ظل وجود مدرب مصري قدير بقيمة طارق العشري على رأس القائمة الفنية للأهلي الليبي إلى جانب النجم المخضرم أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب الزمالك وحرس الحدود الأسبق في صفوف بنغازي.
الأهلي يدخل اللقاء في ظروف صعبة يمر بها النادي المشغول بانتخاب مجلس إدارة جديد يومي الخميس والجمعة القادمين إلى جانب استمرار كبوات الفريق الأحمر بشكل متواصل بالدوري بعد الهزيمة أمام الداخلية بهدف نظيف قبل السفر مباشرة إلى تونس.
ويفتقد الأهلي في هذه المواجهة الصعبة خدمات أكثر من لاعب مؤثر للإصابة على رأسهم وليد سليمان وعماد متعب وأحمد خيري، وحاول محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر تحفيز لاعبيه والتركيز من أجل تحقيق نتيجة طيبة ومتميزة في لقاء الذهاب تسهل مهمة الفريق في جولة الإياب خاصة
في ظل قوة المنافس وعلم مدربه العشري بكل كبيرة وصغيرة عن الأهلي.
وعقد يوسف جلسات نفسية مع اللاعبين وطالبهم بتصحيح الأخطاء الدفاعية خاصة في الجوانب الخاصة بالتمركز والتغطية والكرات الثابتة وهو ما كان يشغل يوسف الذي عكف على قراءة أوراق ومفاتيح لعب الفريق الليبي وخاصة الثلاثي الهجومي عبد الملك وأحمد الزوي ومهاجم زيمبابوي إدوارد سادومبا.
ومن المرجح أن يعتمد الأهلي على تشكيلة تضم الحارس المتألق شريف إكرامي وأمامه الرباعي الدفاعي محمد نجيب ووائل جمعة «سعد الدين سمير» وشريف عبد الفضيل وسيد معوض للدفاع وأحمد فتحي وحسام عاشور ورامي ربيعة والبوركيني موسى يدان وعبد الله السعيد للوسط وعمرو جمال للهجوم، ويراهن يوسف على بعض الأوراق الرابحة مثل أحمد رؤوف ومحمد ناجي «جدو» وأحمد شكري ومحمود حسن «تريزجيه» وشهاب الدين أحمد وصبري رحيل.
في المقابل ، يبدو أهلي بنغازي منافساً قوياً في ظل التجهيزات الكبيرة للفريق بقيادة مديره الفني طارق العشري الذي نجح في تجربته بنسبة كبيرة مع الفريق الليبي ويسعى لتحقيق مفاجأة والإطاحة بحامل اللقب خاصة في ظل تعثر الأهلي في الفترة الأخيرة بالدوري وأيضاً سوء أدائه في مباراتي يانج أفريكانز التنزاني بدوري الأبطال.
ويعتمد العشري على كتيبة من اللاعبين المتميزين في تشكيلة تضم على الأرجح جواد رزق حارس المرمى وعبد الرحمن العمامي وأحمد التاورغي وطارق الجمل وهاشم بن دلة للدفاع وجبسون وموزيس وحامد الزوي وأحمد عيد للوسط وأحمد الزوى وسادومبا للهجوم.

 

أهم الاخبار