رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقية تعاون شبابية بين مصر والسعودية

رياضة

الأربعاء, 19 مارس 2014 15:08
اتفاقية تعاون شبابية بين مصر والسعوديةالمهندس خالد عبدالعزيز
متابعات:

وقع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية، اليوم الأربعاء،

البرنامج التنفيذى لاتفاق التعاون فى مجال الشباب بين المملكة ومصر لعامى 2014 و2015.
وأكد الأمير نواف أن البرنامج يأتى توطيدا لأواصر الصداقة والأخوة التى تربط بين الشعبين الشقيقين السعودى والمصرى ورغبة مشتركة لتنمية التعاون بينهما فى مجال الشباب فى إطار اتفاقية التعاون فى مجال الشباب والرياضة بين البلدين.
وأوضح أن "البرنامج يشتمل على تبادل الوفود الشبابية وتبادل الدعوات للمشاركة فى المعسكرات الدولية الشبابية والبرامج والدورات والمعسكرات إلى جانب تبادل الجانبان الإصدارات البحثية والعلمية فى مختلف المجالات التى تهم الشباب.
وأشار الأمير نواف بن فيصل إلى أن البرنامج سيشتمل أيضا على تنظيم ورش عمل حول تشجيع الشباب للإقبال على تنفيذ المشروعات الصغيرة وتنظيم ندوات حول كيفية استثمار ثورة الاتصالات وتكنولوجيا

المعلومات فى توفير فرص عمل مناسبة للشباب وكذلك تنظيم ورش عمل حول كيفية إعداد دراسات الجدوى وأساليب التسويق للمشروعات وتنظيم دورة تدريبية فى الحرف اليدوية.
وقال: إن البرنامج يتضمن كذلك تبادل الزيارة للقادة من العاملين فى مجال الشباب و العلاقات العامة والدولية والإعلام للإطلاع على مزيد من الخدمات والأنشطة المقدمة للشباب فى كلا البلدين من خلال تبادل المطبوعات والكتيبات والنشرات العلمية الخاصة بمجال الشباب.
وكان المهندس خالد عبد العزيز قد شارك على مدار يومين فى فعاليات المؤتمر الإسلامى الثانى لوزراء الشباب والرياضة الذى اختتم أعماله أمس بجدة.

أهم الاخبار