رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علاقة قطر بالقاعدة تُهدد مونديال 2022

رياضة

الأربعاء, 19 مارس 2014 11:02
علاقة قطر بالقاعدة تُهدد مونديال 2022
كتب - كريم عبدالمحسن:

فجرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مفاجآت جديدة فيما يتعلق بتنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وقالت الصحيفة إن تقرير وزارة الخزانة الأمريكية بتاريخ 20 ديسمبر 2013، اتهم عبدالرحمن عمير النعيمى (أستاذ التاريخ القطرى والناشط فى حقوق الإنسان والرئيس السابق للاتحاد القطرى لكرة القدم) بأنه كان ممولًا رئيسيًا لتنظيم القاعدة.
وجاء فى التقرير أيضًا أن النعيمى أشرف على نقل مئات الآلاف من الدولارات لفروع تنظيم القاعدة فى العراق والصومال وسوريا واليمن على مدار 11 عامًا، كما أمر بتحويل 600 ألف دولار تقريبًا لمجموعة التنظيم فى

اليمن.
وأبرزت "ديلى ميل" علاقة قطر بحركة حماس ودعمها لها بالأموال والأسلحة، من خلال الشيخ حمد بن خليفة ابن أحمد أحد أفراد العائلة الملكية، ورئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم، وكذلك الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة الثانى رئيس اللجنة الأمنية للمونديال، مشيرة إلى أن "حماس" مصنّفة لدى الاتحاد الأوروبى وأمريكا وكندا بأنها حركة "إرهابية".
وتعجبت الصحيفة من إسناد تنظيم المونديال لقطر، فى ظل الأنباء الواردة عن انتهاكات العمال ووفاة العديد من
العمال بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، ومايتردد عن وجود رشاوى، معتبرة أن تمسك الفيفا بإقامة المونديال فى قطر "مسرحية هزلية".

وأشارت تقارير الاتحاد الدولى للتجارة بأن عدد الوفيات من العمال يقترب من 4000 عامل، حيث إن أغلبهم من جنوب آسيا وتحديدًا من الهند ونيبال وهى دولة تقع بين الهند والصين فى جبال الهيملايا.
وقال الجانب الهندى إن عدد الوفيات لديه بلغ 450 فردًا خلال آخر عامين فى قطر، بينما قالت نيبال إن وفياتها فى 2013 عددهم 191، و169 فى 2012، رغم الإحصائيات الرسمية من قطر التى أكدت عدم وفاة أى عمال خلال الاستعدادات للمونديال، معتبرة أن تقديرات اتحاد التجارة غير واقعية وهدفها تشويه الأعمال الرائعة التى تتم فى هذا الصدد.

 

أهم الاخبار