رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الجولة الـ12 للدورى الممتاز

الزمالك فى مهمة صعبة أمام المصرى بـ "عجرود"

رياضة

الاثنين, 17 مارس 2014 08:56
الزمالك فى مهمة صعبة أمام المصرى بـ عجرود الزمالك والمصرى
كتب - مصطفى جويلى تصوير: محمد كمال

يلتقى فى الثانية والنصف عصر اليوم فريق الزمالك مع المصرى البورسعيدى، وذلك بملعب الجيش الثالث فى عجرود ضمن مباريات المجموعة الثانية.

أعلن أبناء الفانلة البيضاء المباراة بقيادة أحمد حسام «ميدو» التحدى للدخول فى المنافسة بقوة من أجل الاقتراب من القمة بعد التعادل الأخير سلبياً مع تليفونات بنى سويف.
ورغم بعض الأزمات التى تواجه الجهاز الفنى بسبب تذمر عدد من اللاعبين لضعف المقابل المادى الذى حصلوا عليه من مستحقاتهم المتأخرة، إلا أن «ميدو» حرص على مطالبة لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، إضافة إلى الجلسة التى عقدها معهم أحمد عبدالحليم مدير الكرة وتم خلالها تهدئة الأوضاع ووعدهم بصرف جزء آخر من مستحقاتهم خلال الأيام المقبلة بناءً على وعد من الدكتور كمال درويش رئيس النادى.
وكان مدير الكرة قد طالب خلال الجلسة التى عقدها مع الدكتور كمال درويش رئيس النادى بضرورة حل الأزمة المالية للاعبين، خوفاً من انفراط عقد الفريق قبل لقاء المصرى البورسعيدى.
وبعيداً من هذه المشاكل فقد استعد الجهاز الفنى من خلال التدريبات بملعب حلمى زامورا بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم نور السيد الذى انتهت مدة إيقافه وأصبح جاهزاً للمشاركة فى اللقاء.
وطالب «ميدو» لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز حتى تكون لديهم دفعة معنوية عالية للمنافسة على قمة المجموعة الثانية، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
ومن المتوقع أن يلعب «ميدو» المباراة بخطة هجومية، تعتمد على محاصرة الفريق المنافس فى نصف ملعبه، مع الاعتماد على الانطلاقات من الأجناب والعمق لإحراز هدف مبكر يمنح لاعبيه المزيد من الثقة، مؤكداً أن اللقاء لن يكون سهلاً، على أساس أن المصرى قدم عروضاً جيدة فى الفترة الأخيرة.
ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمى، ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم وأحمد سمير ومحمد عبدالشافى فى خط الدفاع، نور السيد وعمر جابر وحازم

إمام ومؤمن زكريا فى خط الوسط، ودومينيك وأحمد على فى خط الهجوم.
أما فريق المصرى، تحت قيادة مديره الفنى المخضرم أنور سلامة، فإنه يتوقع أن يلعب هو الآخر بخطة هجومية من أجل حصد النقاط الثلاث، حيث حرص من خلال التدريبات على شرح بعض الأخطاء التى حدثت من اللاعبين فى مباراة منتخب السويس الودية التى أقيمت أخيراً بالإسماعيلية وانتهت بفوز المصرى بهدف واحد للا شىء، سجله محمد عاشور الأدهم، وأكد «سلامة» للاعبيه أهمية تلافى الأخطاء فى لقاء الزمالك، وركز الجهاز الفنى على اللعب السريع وسرعة التحول من الدفاع للهجوم والعكس، والرقابة الفردية، خصوصاً خلال الكرات العرضية سواء من الثبات أو الحركة.
وحرص الجهاز الفنى للفريق على مشاهده تسجيل لمباراة الزمالك مع تليفونات بنى سويف التى انتهت بالتعادل السلبى، وذلك لوضع الطريقة المناسبة للخروج بأفضل نتيجة من المباراة.
ويعتمد «أنور سلامة» على مجموعة من اللاعبين الذين سيختار من بينهم التشكيل الأساسى هم: أحمد الشناوى لحراسة المرمى, علاء شعبان، كريم ذكرى، عبدالعزيز توفيق، محمود شاكر  لخط الدفاع، وحسام حسن الجندى، ومحمد عاشور الأدهم، والسيد عبد العال لخط الوسط المدافع, ومحمد خليفة، وأحمد داود لخط الوسط المهاجم خلف الغانى ايمانويل اودوى وإيهاب المصرى ومحمد شعراوى.
 

أهم الاخبار