رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يخشى مفاجآت الإنتاج الحربي

رياضة

الخميس, 13 مارس 2014 08:08
الأهلي يخشى مفاجآت الإنتاج الحربيفريق النادي الأهلي
كتب - محمد اللاهوني:

يستضيف في الخامسة والنصف مساء اليوم الخميس ستاد القاهرة المواجهة القوية التي تجمع بين فريقي الأهلي والإنتاج الحربي في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة للمجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الأهلي يدخل اللقاء محتلاً المركز الرابع برصيد 16 نقطة وله مباراة مؤجلة مع مصر المقاصة في مواجهة الإنتاج الحربي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط.
ولم يحقق الإنتاج الحربي طيلة تاريخه أي انتصار على الأهلي ، وكان آخر لقاء بين الفريقين يوم 25 ديسمبر الماضي قد انتهى بفوز الفريق الأحمر على ملعب السلام بهدفين نظيفين.
الأهلي يسعى من خلال هذه المواجهة لتحقيق الفوز لاستعادة توازنه بالبطولة المحلية التي ابتعد عنها الفريق في الفترة الأخيرة منذ الخسارة أمام الجونة بالغردقة بسبب خوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الصفاقسي التونسي ثم أداء مباراتي يانج أفريكانز التنزاني بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وتبدو مهمة الأهلي ليست سهلة في ظل معاناة الفريق الأحمر من ثلاث مشاكل رئيسية الأولى تتمثل في إرهاق أغلب لاعبيه وعدم لجوء مدربه محمد يوسف لسياسة

تدوير اللاعبين ومنح الفرصة للعديد من ناشئيه وهو ما قد تشهده مواجهة الليلة إلى جانب الإصابات التي تهدد أكثر من لاعب بالغياب عن المباراة أو البقاء على دكة البدلاء لعدم الجاهزية بعد شكوى حسام عاشور من شد في العضلة الخلفية ورامي ربيعة ومحمد ناجي «جدو» والمشكلة الثالثة تتمثل في دلع بعض اللاعبين وأدائهم الذي يثير استياء الجماهير بسبب غياب الروح القتالية وهو ما ظهر في الفوز الصعب على يانج التنزاني.
الأهلي يستعيد في مواجهة الليلة خدمات الثلاثي العائد من الإصابة شريف عبد الفضيل وصبري رحيل وعماد متعب وإن كانت فرص مشاركة الأخير ضئيلة في المباراة.
وعكف الجهاز الفني بقيادة «محمد يوسف» على مذاكرة مباريات فريق الإنتاج الأخيرة وخاصة لقاء المحلة من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق بعد تدعيمه صفوفه بالمقارنة بلقاء الدور الأول بين الفريقين، ورفض يوسف منح لاعبيه
راحة عقب لقاء يانج التنزاني بالأسكندرية وتدرب الفريق على مدار الأيام الثلاثة الماضية على ملعبه مختار التتش.
ومن المرجح أن يعتمد محمد يوسف المدير الفني على تشكيلة تضم الحارس المتألق شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد الدين سمير وأحمد فتحي وسيد معوض للدفاع وفي الوسط شهاب الدين أحمد ومحمود حسن «تريزجيه» والبوركيني موسى يدان وعبد الله السعيد للوسط وجدو «السيد حمدي» وعمرو جمال للهجوم مع بعض الأوراق الرابحة مثل أحمد شكري وأحمد رؤوف وشريف عبد الفضيل وأحمد شديد وصبري رحيل.
في المقابل، يسعى الإنتاج لتحقيق المفاجأة والفوز باللقاء من أجل الهروب من دوامة صراع الهبوط خاصة أن إسماعيل يوسف المدير الفني للفريق أعاد ترتيب أوراقه بعد نهاية الدور الأول وعالج بعض الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه بسبب قلة الخبرة والتفريط في النقاط السهلة في الدقائق الأخيرة.
ويعتمد تيجانا على تشكيلة أغلب قوامها من الشباب مع بعض عناصر الخبرة، ومن المرجح أن تضم تشكيلة الإنتاج الحربي الحارس نادر سعد وأمامه الرباعي عمرو فهيم ومحمود البدري وأحمد السيسي ومحمد حمودة للدفاع وأحمد شعبان ومحمد أبو العلا ومحمد مجدي طلبة «البدري إبراهيم» ومحمد أبو سليمة للوسط وباسم مرسي والكاميروني مارك مبواه للهجوم مع وجود بعض الأوراق الرابحة مثل الغاني كوابينا يارو وهاشم نشأت وعبد الله عبد العظيم وحسين غنيم.


 

أهم الاخبار