رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير مراقب الحسابات يكشف فضائح هليوبوليس

رياضة

الأحد, 09 مارس 2014 09:23
تقرير مراقب الحسابات يكشف فضائح هليوبوليس
كتب - محمد اللاهونى:

على رغم غموض مصير الانتخابات فى نادى هليوبوليس، والمقررة خلال شهر مارس الجارى، شأن باقى الأندية التى تنتظر التأجيل من عدمه من جانب وزارة الشباب والرياضة، إلا أن الأجواء الانتخابية كانت ساخنة داخل النادى الذى يقوده هارون التونى رئيس النادى، الذى يخوض الانتخابات المقبلة.

جبهة المعارضة التى تساند بقوة محمد المنشاوى، نائب رئيس الاتحاد الدولى للاسكواش تحارب بسلاح يتمثل فى المخالفات المالية والإدارية لمجلس هليوبوليس برئاسة التونى التى كانت دائماً مثار جدل بعد إحالتها من

جانب وزارة الرياضة فى عهد العامرى فاروق، الوزير الأسبق لنيابة الأموال العامة.
ونجح طاهر البهنساوى، أحد أقطاب المعارضة داخل النادى، فى الحصول على تقرير لمراقب الحسابات على الأوضاع المالية لنادى هليوبوليس قبل عرضه على الجمعية العمومية فى اجتماعها خلال شهر مارس الجارى. حصلت «الوفد» على نسخة منه، يكشف العديد من أوجه القصور فى النظام المحاسبى داخل النادى.
تقرير المراقب رصد مخالفة المجلس الحالى
برئاسة هارون التونى للمادة 49 من لائحة النظام الأساسى للأندية من خلال إيجار بعض المنافذ داخل النادى حتى عام 2016 لما يتخطى عمر المجلس بعامين كاملين إلى جانب تحميل مبلغ من مصروفات اللاعبين يبلغ أكثر من 4 ملايين و675 ألف جنيه كفائض مرحل عن الميزانية الماضية رغم أنها تندرج فى العام الحالى.
وحققت الميزانية عجزاً مالياً خاصاً ببعض الأنشطة، مثل دورة كرة الماء العام الماضى قدره 40 ألفاً، والتعاقد مع مستشار قانونى مقابل 180 ألف جنيه شهرياً، ووصف التقرير هذا القرار بأنه إنفاق مبالغ فيه نظراً لأن المستشار القانونى السابق للنادى كان يتقاضى نصف المبلغ فقط.


 

أهم الاخبار