رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفوق "إسبانى" وخيبة "إنجليزية" فى أبطال أوروبا

رياضة

الأحد, 23 فبراير 2014 08:26
تفوق إسبانى وخيبة إنجليزية فى أبطال أوروبابرشلونة ومانشستر سيتى
إعداد ــ محمد اللاهونى

انتهى النصف الأول من جولة الذهاب لدور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم بأربع مواجهات انتهت بخسارة جميع الأندية على أرضها، حيث خسر مانشستر سيتى الإنجليزى أمام برشلونة الإسبانى بهدفين نظيفين وبالنتيجة نفسها فاز بايرن ميونخ الألمانى على أرسنال الإنجليزى وتغلب أتلتيكو مدريد الإسبانى على ميلان الإيطالى بهدف نظيف، كما تغلب باريس سان جيرمان الفرنسى على بايرن ليفركوزن الألمانى بثلاثية نظيفة.

النصف الأول من جولة الذهاب حمل خيانة مشروعة بسقوط الأندية على أرضها بشكل غريب فلم يحقق أى

فريق الفوز على أرضه، بل إنه لم يسجل حتى هدفاً واحداً سواء مانشستر سيتى وأرسنال الإنجليزيين وميلان الإيطالى وليفركوزن الألمانى.
التفوق الإسبانى أصبح عرضاً مستمراً فقد تفوق برشلونة على حساب مانشستر سيتى فى مفاجأة كبيرة للمتابعين أن يسقط سيتزن فى عقر داره بهدفين نظيفين رغم الأداء الرائع الذى يقدمه الفريق الإنجليزى بالدورى بقيادة مدربه مانويل بيليجرينى ولكن خبرة لاعبى البارسا بقيادة الساحر ميسى وبيدرو وإنييستا وزافى
وفابريجاس.
واستمر مسلسل التفوق الإسبانى بفوز أتليتكو مدريد على مضيفه ميلان فى عقر داره ليقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور الثمانية مع برشلونة.
وينتظر الفارس الإسبانى الثالث ريال مدريد مواجهة قوية مع شالكة الألمانى يوم الأربعاء المقبل، وتبدو فرص الفريق الملكى الأكبر لبلوغ دور الثمانية.
فى المقابل، كانت الخيبة الإنجليزية حاضرة بعد أن اقترب فريقى أرسنال ومانشستر سيتى الإنجليزيين من توديع البطولة عقب خسارتهما بملعبهما أمام بايرن ميونخ وبرشلونة.
ويلتقى يوم الثلاثاء المقبل مانشستر يونايتد الإنجليزى مع نظيره أولمبياكوس اليونانى فى ذهاب دور الستة عشر.
ويلعب أيضاً يوم الثلاثاء بروسيا دورتموند الألمانى مع زينيت سان بطرسبرج الروسى كما يلتقى يوم الأربعاء جالطة سراى التركى مع تشيلسى الإنجليزى.


 

أهم الاخبار